لبشرتك السمراء... إختاري هذه الألوان للمكياج!

لبشرتك السمراء... إختاري هذه الألوان للمكياج!

إن كنت من صاحبات البشرة السمراء وتجدين صعوبة في تنسيق ألوان المكياج الملائمة للون بشرتك، إذن، مقال صحتي اليوم مخصص لك، كي تجيدي إختيار المكياج المناسب لك. فإطلعي معنا على أجمل ألوان المكياج التي تليق بالبشرة السمراء وطبّقيها بنفسك وابرزي جمالك بطريقة متقنة ورائعة. 

 

ما هي ألوان المكياج التي تليق بالبشرة السمراء؟ 

 

- إتجهي دائماً إلى الألوان الغامقة، فعلى الرغم من أن الكثيرات يعتقدن أن هذه الألوان تجعل البشرة السمراء باهتة، إلا أن الواقع مختلف، فهي تضفي الرقي والأناقة إلى إطلالتك. ومن بين هذه الألوان، يمكنك أن تختاري اللون الوردي الغامق أو الازرق الغامق أو الزيتي أو البنفسجي الداكن أو البني وتدرّجات اللون الذهبي، وتدرّجات اللون الفضيّ. وطبعاً الأحمر الداكن هو من الألوان الملائمة لك. 

 

- هذا على صعيد ظلال العيون، أما في ما خص كريم الأساس والبلاشر، فالألوان الأكثر ملائمة لك تميل إلى اللون الطبيعي. وفي هذا الإطار، إختاري اللون البني الفاتح أو البيج الداكن نسبياً لتطبيقه على الوجه، مع الكونسلير ذات درجة فاتحة اكثر. وعلى صعيد البلاشر، فإن اللون الوردي الداكن أي الفوشيا، هو الأكثر ملاءمة لبشرتك السمراء. 

 

- وعلى صعيد أحمر الشفاه، فيمكنك أن تختاري الألوان الداكنة كالاحمر الغامق أو الوردي الداكن وحتى البني الفاتح. وإن أردت الحصول على إطلالة أكثر طبيعية، إختاري اللون الوردي الطبيعي حيث لا يميل إلى الغمق ولا إلى البهتان. 

 

- يمكنك أيضاً أن تعتمدي أسلوب العيون المدخّنة التي تعتبر رائعة لصاحبات البشرة السمراء، ما يساعدهن على التألق بإطلالة ملفتة وسحرية، وهذه العيون تحتاج إلى اختيار اللون الأسود والقيام بتطبيقه بطريقة متدرّجة للحصول على العيون المدخّنة الرائعة.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن مكياج البشرة السمراء عبر موقع صحتي:

 

أهم نصائح جمالية لصاحبات البشرة السمراء

لا تهملي هذه النصائح الجماليّة اذا كنت في الثلاثين

هل تعرفون لماذا بشرتكم بيضاء أو سمراء؟ ولماذا تصابون بالنمش او الكلف؟

‪ما رأيك ؟