للثوم فوائد جمالية عديدة... فهل ستستعملينه لحل مشاكل البشرة؟

للثوم فوائد جمالية عديدة... فهل ستستعملينه لحل مشاكل البشرة؟

الثوم من العناصر الغذائية الاساسية التي تدخل في صلب النظام الصحي السليم لكل انسان يسعى الى التمتع بصحة رائعة وسليمة، وفي هذا الاطار يمكن للثوم ايضاً ان يكون فعالاً جداً على الصعيد الجمالي، حيث انه يتمتع بالعديد من الفوائد الجمالية. وفي هذا المقال من صحتي، نكشف لك ابرز فوائد الثوم للبشرة، كي تتمكني من استخدامه بالطرقة التي تناسبك. 

 

أولاً، يعتبر الثوم من اهم العناصر الغذائية التي تحوي مواداً مضادة للاسكدة، ما يجعله من افضل الطرق التي تساعد على التخلص من الالتهابات الجلدية المضرة بالبشرة. كل ما عليك فعله هو استعمال حص من الثوم مع القليل من زيت الزيتون لدهن البشرة فيه، والتخلص من الطفح الجلدي. 

 

ثانياً، ايضاً بفضل تكون الثوم من نسبة مرتفعة من مادة الاليسين، فهو يعتبر جد فعال على صعيد محاربة التجاعيد التي تظهر بشكل باكر، لذا فإن الثوم من العناصر المحاربة للشيخوخة المبكرة، ويساعد على تجديد الخلايا للبشرة. 

 

ثالثاً، ايضاً على صعيد فوائد الثوم للبشرة، فهو يعتبر من الاساسيات لمنح البشرة تألقاً بارزاً واشراقة مميزة خالية من العيوب، فهو يحوي مادة الكبريت المسؤولة عن تنشيط الخلايا وتحريك الدورة الدموية لتنشيط البشرة. 

 

رابعاً، كذلك من ابرز الفوائد التي يتمتع بها الثوم على الصعيد الجمالي، نذكر قدرته على التخلص من حب الشباب المزعج الذي يظهر بصورة خاصة على الوجه. في هذه الحالة، ما عليك سوى هرس حصين من الثوم بطريقة مناسبة، واضافة ملعقة صغيرة من الخل الابيض، وتوزيع هذا الخليط بواسطة قطنة صغيرة على المنطقة التي تنتشر فيها حبوب الشباب، فيخلصك منها بشكل سريع. 

 

خامساً، كما يعتبر الثوم من ابرز العناصر المساعدة على التخلص من الرؤوس السوداء المزعجة التي تسيئ الى اطلالة المرأة وتسبب لها الازعاج، لذا يمكنك فرك المنطقة التي تظهر فيها الرؤوس السوداء بحص من الثوم وتركاه لمدة 10 دقائق قبل غسلها بالماء البارد.

 

اليكم من موقع صحتي خلطات عديدة لبشرة نضرة ونقية:

 

أفضل ٦ خلطات طبيعية لترطيب البشرة

خلطات طبيعية بسيطة لبشرة نقية

خلطات طبيعية لبشرة نضرة بالأسبرين

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟