للحصول على شعر طويل اليك هذه النصائح

للحصول على شعر طويل اليك هذه النصائح

يعد الشعر الطويل واحداً من اهم الأمور التي تدل على انوثة المرأة وجمالها ومن هنا يتم التشديد من قبل العديد من الاشخاص على ضرورة ان تهتم المرأة بشعرها دوماً وان تحرص على ان يبقى طويلاً ولامعاً لجذب الانظار قدر المستطاع. وفي حين تلجأ العديد من السيدات الى الادوية للحصول على هذه النتائج الفعالة، تبحث أخريات عن بعض الأمور الطبيعية لتطويل الشعر، وهذه الأمور ستكون محور موضوعنا عبر موقع صحتي.

 

طرق تطويل الشعر

 

هناك العديد من الطرق التي يمكن التركيز عليها وابتاعها يومياً للحصول على شعر طويل بسرعة قياسية ومنها:

 

- تمشيط الشّعر: يجب الحرص دوماً على تمشيط الشّعر بمشط له أسنان واسعة كي لا يسبّب تقصّف الشّعر، ويجب البدء بعملية التمشيط من الاطراف ثم الانتقال الى الاعلى لناحية فروة الرأس.

- قناع البيض: يساعد البيض على إطالة الشّعر، وإعطائه مظهراً لامعاً، نظراً لاحتوائه على نسبة كبيرة من الكبريت، والمعادن، والفيتامينات الضّرورية للشّعر ومن هن ويمكن خلط الصّفار مع زيت الزّيتون، واستخدامه كبلسم للشعر. 

 

- إراحة الشّعر: يحذر مصففو الشعر من ترك الشعر مشدوداً طوال اليوم بل يجب العمل تغيير تسريحة الشّعر التي اعتدت عليها بواحدة تريح الشّعر. 

 

- الغذاء المتوازن: للمحافظة على الشعر القوي واللامع يجب التركيز على نظام غذائي صحي دوماً يحتوي على الكبدة، والبيض، والسّمك، واللبن، والجوز، والكاجو، والبندق، واللوز، وفول الصّويا.

 

- العادات السّيئة: يجب الابتعاد قدر الامكان عن العادات السيئة لا سميا التّدخين، والمبالغة في تناول الشّاي، والقهوة، والمياه الغازيّة، لأنها تؤدي الى تلف الشعر وبالتالي تكسره وعدم نموه بالشكل الصحيح.

 

- قصّ الشّعر: يعتقد الكثيرون أنّ قصّ الشّعر يساعد على نموّه، لكنّ هذا الكلام لا أساس له من الصحّة؛ فالقصّ لا يحفّز نموّ الشّعر، ولا يغيّر طبيعته، وإنّما يؤثّر فقط على الجزء الخارجيّ من الشّعرة، وهو السّاق. 

 

- التّدليك: يعمل التّدليك الخفيف لفروة الرّأس على تنشيط الدّورة الدمويّة، وبالتّالي بصيلات الشّعر، أمّا التّدليك الشّديد فيمكن أن يؤذي بصيلات الشّعر.

 

اليكم من موقع صحتي طرق عديدة لتطويل الشعر:

 

جربي الهيل لشعر قوي وطويل!

لشعر قوي وكثيف تعرفي على خلطات المحلب من موقع صحتي

هل تريدين شعراً أطول؟ إلجأي إلى الأطعمة!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟