للحفاظ على جمال بشرتكِ ونضارتها... لا تستعملي أبداً هذه المكوّنات على وجهك!

للحفاظ على جمال بشرتكِ ونضارتها... لا تستعملي أبداً هذه المكوّنات على وجهك!

تتعدد الوسائل والتقنيات المتبّعة، إلا أن الهدف يبقى واحداً ... الحصول على بشرة جذابة نضرة تعكس الجمال والجاذبية. ولتحقيق هذه الغاية تسعى فئة كبيرة من السيدات الى العديد من التقنيات للحفاظ على الوجه المثالي، إلا أن هناك بعض المواد التي لا يمكن وضعها أبداً على البشرة لأنها قد تؤدي الى مشاكل خطيرة من الممكن تجنبّها.

 

وللتعرّف على أبرز المواد التي يجب تجنب ملامستها للبشرة، تابعي معنا التفاصيل التالية من صحتي:

 

السكر

 

في العديد من الأوقات يستخدم السكر لتقشير البشرة ما يضمن الحفاظ عليها بصورة متألقة خالية من الجلد الميت والبثور المزعجة، إلا أن بشرة الوجه هي أكثر حساسية من باقي الجسم، وهي بالتالي بحاجة إلى منتج أكثر رقة حتى لا يسبب تهيجها، لذلك ينصح بإستبدال السكر بالمنتجات الخاصة ببشرة الوجه، والإكتفاء بإستعمال السكر على باقي الجسم.

 

الماء شديد السخونة

 

الماء الساخن يجرّد البشرة من الزيوت الطبيعية الضرورية لتغذيتها كما أنه يفقدها الرطوبة، لذلك تجنبي غسل وجهك بالماء الساخن أو الاستحمام به، ولا تضعيه على باقي جسمك لأكثر من عشر دقائق.

 

 معجون الأسنان

 

تلجأ فئة من السيدات الى وضع معجون الأسنان على الرؤوس السوداء في الوجه، إلا أن هذه العادة غير صحيّة حيث أن المكونات العطرية المستخدمة في معجون الأسنان مثل النعناع، والعطر، والكحول، قد تؤدي إلى حدوث بقع دائمة على الوجه والجلد، يصبح من الصعب التخلّص منها.

 

الكحوليات

 

عدد كبير من مستحضرات التجميل تحتوي على نسب عالية ومتفاوتة من الكحول، وهذه المواد لها تأثير ضار على البشرة حيث أنها تؤدي إلى جفاف البشرة بشكل كبير، لذلك يجب إختيار المستحضرات التجميلية بحرص والإهتمام بإنتقاء النوعيات الخالية من الكحول بشكل تام، للحفاظ على جمال البشرة وجمالها ونضارتها.

 

صودا الخبز

 

إن صودا الخبر أو بيكربونات الصوديوم هي من المواد التي تؤثر بشكل ضار على بعض أنواع البشرة، وذلك لأن درجة حموضتها تختلف عن نسبة حموضة الجلد، لذلك وتفادياً لإلحاق الضرر بالبشرة والحفاظ على حيويتها وجمالها، يجب تحنّب وضع هذه المواد على الوجه.

 

لعناية مثالية في الوجه لا تفوتي هذه المعلومات من صحتي:

 

لن تتصوّري كم يمكن ان تنفعك بودرة الاطفال لجمال وجهك!

قبل أن تختاري منظّف البشرة... لا تهملي هذه المعلومات والنصائح الضرورية!

لوجه نضر ومشرق... إليك هذه النصائح!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟