لماذا لا يجب أن تستغني عن السيروم للعناية ببشرتك؟

لماذا لا يجب أن تستغني عن السيروم للعناية ببشرتك؟

هذا المقال برعاية Matriskin

 

ماذا يتضمّن روتينك اليومي للعناية ببشرتك؟ إذا ذكرتِ الغسول ومن ثم كريم الترطيب فقط، فاعرفي أنّ هناك عنصراً أساسياً ناقصاً يمكن أن يصنع كلّ الفرق وهو السيروم. فربما لا يبدو هذا المستحضر ضرورياً لكِ، لكن السبب هو أنّكِ لا تعرفين أهميته والدور الذي يمكن أن يقوم به. لذا سنشرح لكِ أكثر عنه لكي تستخدميه يومياً وتلاحظي الفرق الذي يتركه على إطلالتك.

 

ما الفرق بين الكريم والسيروم؟

 

من التساؤلات التي يمكن أن تطرحيها في موضوع السيروم هو الفرق بينه وبين الكريم المرطّب. وما يجب أن تعرفيه في هذا المجال، أنّ السيروم ليس بديلاً عن الكريم أبداً بل يأتي ليكمّل تأثيره. فتركيبته غنيّة جداً بالمكوّنات النشطة أكثر من الكريم اليومي، لذا يمكن إعتباره علاجاً مكّثفاً للبشرة ذات نتائج فعّالة ولافتة لا تلاحظيها في حال إعتمدتِ على الكريم وحده.

 

كما يمكن أن تلاحظي أنّ السيروم خفيف أكثر من الكريم، وذلك ليستطيع التغلغل الى الطبقات العميقة ويعالج أي خلل من الداخل، ما ينعكس مباشرة على مظهر البشرة الخارجي.

 

3 أدوار أساسية للسيروم

 

- الترطيب العميق: إذا كنتِ تعانين من جفاف البشرة، إعتمدي على السيروم الذي يستطيع حلّ هذه المشكلة لكِ بالتكامل مع الكريم المناسب، إذ يساعد على تخزين الماء في طبقات الجلد ويمنع تبخّره. ومن المهمّ أن تختاري سيروم غنّي بحمض الهيالورونيك في هذه الحالة مثل Hyaluronic Acid Serum من Matriskin، وذلك لأنّ هذا الحمض يملك قدرة هائلة على إمتصاص الماء لغاية ألف مرّة ضعف وزنه! وذلك سيترك تأثيراً لافتاً على بشرتك حيث تستعيد ليونتها وإشراقتها.

 

- مكافحة علامات الشيخوخة: للسيروم دور آخر أساسي يتمثّل بمواجهة علامات التقدّم بالسنّ وعلاج البشرة بالعمق لمنع تلف خلاياها وشيخوختها السريعة. لذا إذا كانت التجاعيد هي المشكلة الأساسية التي تواجهينها، تحتاجين الى سيروم فعّال يحتوي تحديداً عنصر الكولاجين المسؤول عن نعومة الجلد ومرونته مثل Collagen M/P Serum الذي يملأ الخطوط الرفيعة التي توجد في البشرة ويشدّ ترهلّاتها الطبيعية الناتجة عن التقدّم بالعمر.

 

- حماية البشرة وتفتيحها: إذا كنتِ تريدين حماية بشرتك من الملوّثات وأشعة الشمس فوق البنفسجية، فالسيروم يمكن أن يفيدكِ أيضاً، وذلك لأنّه يقوم بتغليف البشرة بطبقة خفيفة حامية ما يخفّف من تلف الخلايا. لكن لا تنسي أهمية إستخدام الكريم الواقي من الشمس أيضاً لتحمي بشرتك تماماً. كما أنّ للسيروم دور فعّال في تفتيح بشرتكِ من خلال تخفيف ظهور البقع السوداء، إذا واظبتِ على إستخدامه.

 

كيف تستخدمين السيروم؟

 

الآن بعد أن عرفتِ أهمية السيروم وضرورته للعناية ببشرتكِ، نكشف لكِ عن طريقة إستخدامه ضمن الروتين اليومي:

 

1- إغسلي وجهك بالغسول المناسب والمكوّن من مواد طبيعية غير مؤذية لبشرتك للتخلّص من كلّ الملوّثات والرواسب.

 

2- ضعي قطرة أو قطرتين من السيروم على يديك ثم مسّدي بها رقبتك وبعدها وجهك مع التدليك بأطراف الأصابع، واهتمي خصوصاً بمنطقة الجبين.

 

3- إنتظري حوالي 3 دقا‎ئق لتمتصّ البشرة السيروم ثم ضعي كريم الترطيب.

 

لتعرفي أكثر عن المستحضرات التي ذكرناها لكِ وتكتشفي منتجات أخرى للعناية بالبشرة من Matriskin، تابعينا عبر هذا الموقع: goo.gl/512NCP 

وعلى فايسبوك: https://www.facebook.com/matriskinmena/

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟