لن تتردّدي في استعمال زبدة الشيا لبشرتك الدهنية بعد هذا المقال!

لن تتردّدي في استعمال زبدة الشيا لبشرتك الدهنية بعد هذا المقال!

تعتبر البشرة الدهنيّة إحدى اصعب أنواع البشرة للمعالجة والعناية بها، وفي هذا المقال من صحتي، تتعرّفين معنا على أبرز فوائد زبدة الشيا للبشرة الدهنيّة، كما نطلعك من خلال الأسطر التي يمكنك مطالعتها هنا على أبرز إستخدامات زبدة الشيا للبشرة الدهنيّة. 

 

فوائد زبدة الشيا للبشرة الدهنيّة

 

- تساعد زبدة الشيا على ترطيب البشرة الدهنية وهو أمر أساسيّ وضروريّ لهذا النوع من البشرة للحفاظ على نضارة الجلد ومرونته.

 

- هذا وتساعد زبدة الشيا على معالجة الخطوط الرفيعة والتجاعيد المبكرة التي يمكن أن تظهر على البشرة الدهنيّة، نتيجة تأثر مسامها الكبيرة بالعوامل الخارجية.

 

- كما أن زبدة الشيا تساهم إلى حدّ كبير في تنعيم البشرة ومنحها ملمساً جدّ ناعم ورقيق، ما يتيح للأشخاص التمتّع ببشرة مقاومة لعوامل الحرارة. 

 

- تكافح زبدة الشيا التغيّرات الجلدية التي تظهر على المرأة صاحبة البشرة الدهنية ،لا سيما بعد الحمل، كتمدّد الجلد أو ارتخائه نتيجة التبدّل في الوزن. 

 

- أيضاً يمكن لزبدة الشيا أن تساعد في التخلّص من البقع السوداء التي تظهر على البشرة الدهنية، وتعالج آثار الحبوب والحروق الخفيفة. 

 

إستعمال زبدة الشيا للبشرة الدهنية

 

الطريقة الأولى

 

تعتمد الطريقة الأولى لاستعمال زبدة الشيا على غسل الوجه بالشكل الصحيح، ومن ثمّ أخذ القليل من الزبدة وفركها بواسطة اليدين لتوزيعها مع التدليك على الوجه، مع الحرص على عدم الاقتراب من العينين. ومن ثم استعيني بقطنة صغيرة للتخفيف من الزوائد التي تظهر على الوجه، واتركيها لمدة ساعة قبل غسل الوجه بالماء الفاتر والصابون المناسب. 

 

الطريقة الثانية

 

في هذه الطريقة، كل ما عليك فعله هو مزج القليل من زبدة الشيا مع ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي وقومي بتدليك بشرتك بها من خلال حركات دائرية تساعد على توزيعها بالشكل الصحيح، واتركيها مدّة 15 دقيقة ليتشرّبها الجلد ومن ثمّ اغسلي وجهك بالماء الفاتر. اتبعي هذه الطريقة يومياً لمدة شهرين لتحصلي على الفرق. 

 

اليك طرق العناية بالبشرة الذهنية من خلال موقع صحتي: 

 

لعلاج بشرتك الدهنية اتبعي هذه الخطوات

مهما كان نوع بشرتك... اليك طريقة العناية بها!

افضل علاجات للبشرة الدهنية

‪ما رأيك ؟