لن تصدقوا كثرة فوائد الحناء للجسم!

لن تصدقوا كثرة فوائد الحناء للجسم!

من منا لا يعرف الحناء او لا يستخدمها اما للشعر او للجسم او للنقش ولكن بالتاكيد نجهل فوائدها الكثيرة، فعلى مرّ الزمن ارتبطت مادة الحناء بجمال المرأة العربيّة. ولأنّ الحناء يستحق الأهمية المعطاة له، اختارتنا لك هذه الموضوع للتعرف على فوائد الحناء للجسم.

 

فوائد الحناء الطبية

 

للحناء فوائد طبية كثيرة ومنها:

 

- تستعمل عجينة الحنة في علاج الصداع الناتج من ارتفاع حرارة الرأسوذلك بوضعها على الجبهة

- استعمال الحناء يفيد في علاج تشقق القدمين وعلاج الفطريات المختلفة

- المواد القابضة والمطهرة الموجودة بها تعمل على تنقية فروة الرأس من الميكروبات والطفيليات، ومن الإفرازات الزائدة للدهون

- تعالج الشعر من القشرة

- تستعمل الحناء فى علاج الأورام والقروح إذا عجنت وضمَّد بها الورم

 

خلطة الحناء لتبييض الجسم

 

لتبييض جسمك بواسطة الحناء اخلطي 5 ملاعق من الحناء مع الكمية نفسها من السكر، ثمّ اضيفي اليهما ملعقة قرنفل مطحون، وأخرى من الكركم الناعم  وزيت اللوز وزيت السمسم. وبعد المزج ادهني جسمك بهذا الخليط لمدة 10 دقائق، بعدها أزيليه بالماء الفاتر. كرري هذه الخلطة مرة أسبوعياً لأفضل نتائج. 

 

خلطة الحناء والسكّر لنعومة البشرة

 

لنعومة بشرتكم أحضري 3 ملاعق من الحناء، ثمّ أضيفي إليها ملعقة من السكر وأخرى من الدقيق، وأضيفي إليها ربع كوب من الماء، من بعدها ضعي هذه الخلطة على وجهك أو جسمك لمدة ربع ساعة، ومن بعدها أزيليها بالماء الفاتر.

 

عجينة الحناء لمعالجة الأمراض الجلدية

 

يقلل الحناء من مشكلة تشقق الأقدام ويساهم في معالجتها، وذلك إذا ما داوم الشخص على استخدامها بشكل منتظم، وهي تساعد في معالجة الأمراض الجلدية المرتبطة بالفطريات، وتعالج القروح وكذلك الأورام، وذلك إذا ما تم عجنها وتضميد الأورام والجراح بها. كما تخفف الحناء من الآلام الناتجة عن الحمى. ويتم تحضير عجينة الحناء بإضافة الماء البارد إلى مسحوق الحناء حتى تصبح عجينة.

 

خلطة الحناء لتثبيت لون الشعر

 

اخلطي 10 ملاعق كبيرة من الحناء مع كوب من عصير الليمون، وملعقة من الخل، ثم أضيفي الى المكونات كوبين من الماء الساخن، وامزجي الخليط واتركيه لمدة ساعتين، ثم ضعيه على شعرك لمدّة ساعة، وبعدها اغسليه بالماء الفاتر.

 

تعرّفوا على فوائد الحناء العديدة من خلال موقع صحتي:

 

ما هي فوائد الحناء للشعر؟

الحنة هي الحل الأنسب للشعر الجاف

لهذه الاسباب يجب استخدام الحنة على الشعر

‪ما رأيك ؟