منتجات طبيعية الجأي اليها لتدليك محيط عينيك!

منتجات طبيعية الجأي اليها لتدليك محيط عينيك!

انّ منطقة محيط العينين تُعتبر من أكثر المناطق الحسّاسة في ما يتعلّق ببشرتكِ، إذ انّها تتأثّر بشكلٍ كبير بكلّ المتغيّرات وبإمكان ذلك ان يؤثّر على إطلالتكِ الجميلة.

 

تعرفي في هذا المقال من صحتي على كيفية العناية ببشرتكِ خصوصاً في هذه المنطقة بالذات وعلى المنتجات الطّبيعية لتدليك محيط العينين. ولكن لا بدّ من استشارة الطّبيب قبل وضع أي ماسك أو مواد على بشرتكِ.

 

تظهر أعراض التّعب وعلامات الشّيخوخة وقلّة النّوم على وجهكِ، وذلك في منطقة محيط العينين؛ لذلك آن الأوان للتعرف على أبرز الطّرق الطّبيعية التي من شأنها إخفاء هذه الأمور التي تسبّب لكِ الإحراج أحياناً.

 

- زلال البيض:

 

يمكنكِ اللجوء إلى زلال البيض من خلال خفقه ووضعه كماسك حول عينيكِ لمدّة ربع ساعة، حيث يعمل على تغذية منطقة محيط العينين ويكسبها نضارةً وحيويةً، كما انّه يقلّل من ظهور التّجاعيد في هذه المنطقة.

 

- زيت الخروع:

 

هذا العنصر الطّبيعي مفيدٌ جداً إذا استخدمتِه كماسك مع التّدليك الخفيف لمحيط عينيكِ؛ فهو يُعدّ من الزّيوت التي يتم استخدامها منذ القدم ويتميّز بسرعة ترميمه لخلايا جلدكِ التّالفة.

 

- زيت بذور العنب:

 

يُعتبر من الزّيوت الغنيّة والمفيدة جداً لبشرتكِ. يمكنكِ استخدامه بواسطة دهنه كل مساءٍ مع إجراء تدليكٍ خفيفٍ لهذه المنطقة. كما يمكنكِ استخدام عصير العنب الطّازج حيث تقومين بتبليل قطنةً فيه وتمسحين محيط عينيكِ.

 

- ماء الورد:

 

هذه الوسيلة الطّبيعية رائجةٌ وتُعتبر رائعةً لبشرتكِ؛ إذ تُكسبها النّضارة والحيويّة اللتين تحتاج إليهما، وتعمل على شدّ بشرتكِ وتصغير المسام. يمكنكِ غمس قطنتين بماء الورد وعمل كمّادات لمدّة ربع ساعة في منطقة محيط العينين وستشعرين بالحيوية.

 

- أكياس الشاي الأخضر:

 

انّ الكافيين الموجود في الشاي الأخضر يُساعد في التقليل من انتفاخات جفونكِ من خلال تقليص حجم الأوعية الدّموية الموجودة تحت جلدكِ. كما يحتوي على فيتامين K الذي يعمل على مكافحة الهالات السوداء. ضعي أكياس الشاي فوق عينيكِ واتركيها لمدة 15 إلى 20 دقيقة.

 

- الخيار:

 

تُعتبر شرائح الخيار هي الحلّ الأفضل للقضاء على الهالات السّوداء إذا كنتِ تعانين منها. يمكنكِ وضع شرائح الخيار الطازجة على عينيكِ لمدة 20 دقيقة أو نقع القطن في عصير الخيار ووضعه على جفونكِ.

هذا الحلّ الأمثل يساعد في ترطيب بشرتكِ وتغذية خلاياها، كما يعيد الحيوية إلى إطلالتكِ؛ إذ يحتوي على مادة البيتا كاروتين التي تساعد في إصلاح الخلايا التالفة.

 

هذا وتجدر الإشارة إلى ان منطقة محيط العينين تُعتبر من أرقّ طبقات الجلد في جسمكِ؛ حيث لا تصل سماكتها إلى نصف مليمتر، فاعتني بها جيّداً وبسلاسة. واحرصي على أخذ قسطٍ من الرّاحة واتباع نظامٍ غذائي صحّي والمواظبة على شرب المياه؛ فالامتناع عن كلّ ذلك يؤذي بشرتكِ ويشوّه محيط عينيكِ ويسرّع شيخوخة البشرة.

 

اقرأوا المزيد عن العناية بالعينين على هذه الروابط:

 

5 تمارين تخلّصكم من تعب العينين وألمهما

5 أسباب تؤدي الى انتفاخ العينين بعد النوم!

4 حيل مفيدة لتكبير العينين بالمكياج!

‪ما رأيك ؟