نعومة يديك حلم يتحقق بأسهل الخلطات المنزلية!

نعومة يديك حلم يتحقق بأسهل الخلطات المنزلية!

عوامل كثيرة تسبب جفاف اليدين مثل الهواء الجاف، والطقس البارد، وانخفاض الرطوبة، والتعرض لأشعة الشمس، وغسل اليدين المفرط، والتعرض للمواد الكيميائية الضارة، ويمكن لعوامل صحية أخرى مثل الأمراض الجلدية كالصدفية والأكزيما، والمواد المسببة للحساسية وبعض الأدوية التي تساهم أيضا في جفاف اليدين .

 

فلليدين أهمية توازي أهمية الوجه ولا يجب إهمالها أبدا، لذلك إليكم أهم العلاجات والخلطات التي تنعم اليدين وتعالج الملمس الخشن نهائيا.

 

زيت الزيتون ليدين مثاليتين

 

المواد المضادة للاكسدة والأحماض الدهنية الصحية الموجودة في زيت الزيتون تجعله مفيد جدا للأيدي الجافة حيث انه يحافظ على بشرتك ناعمة ولينة ورطبة وبالإضافة إلى ذلك فإنه يحتوي على العديد من الفوائد للبشرة ومكافحة الشيخوخة.

 

وإن تدليك اليدين معا بالقليل من زيت الزيتون الدافئ لمدة 5 إلى 10 دقائق مرتين يوميا يمنح شعور التمتع بأيدي ناعمة وسلسة. ويمكن خلط كميات متساوية من زيت الزيتون والسكر وفرك هذا الخليط على يديك باستخدام حركات دائرية لبضع دقائق ومن ثم الانتظار 5 دقائق، ثم شطفه بالماء الدافئ، وتجفيف اليدين جيدا ووضع كريم مرطب خفيف ويستخدم هذا العلاج مرتين في الأسبوع لتليين اليدين.

 

دقيق الشوفان وصفة سهلة لتنعيم اليدين 

 

الشوفان علاج عظيم للأيدي الجافة والخشنة حيث أنه يعمل بمثابة مطهر طبيعي ومقشر ولكن لا يسبب جفاف البشرة بالإضافة إلى ذلك فإن محتواه من البروتين يساعد على منع فقدان الماء والحفاظ على الجلد رطب.

 

ويجب تحضير خليط مكون من ملعقتين طعام من دقيق الشوفان وملعقة صغيرة من العسل والقليل من الماء لعمل عجينة ويمكن أيضا إضافة القليل من عصير الليمون الطازج وفرك هذا الخليط على يديك. ثم تركه لمدة 10 دقائق ثم شطفه بالماء الدافئ . ويجب إتباع هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع.

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟