هذا ما لا يجب فعله عند إزالة شعر الجسم

هذا ما لا يجب فعله عند إزالة شعر الجسم

تعاني الكثير من النساء من نمو الشعر في أجسامهن بأماكن غير محبذة. فللحفاظ على نظامة أجسامهن والتخلص من الشعر غير المرغوب فيه تسعى كل مرأة جاهدة الى الكثير من الوسائل، منها الليزر أو الشمع أو الشفرة. لذلك ننبه في هذا المقال من صحتي الى ما لا يجب فعله في هذه الحالة.

 

التعرض لأشعة الشمس

قبل أو بعد إستخدام الشمع أو استخدام الليزر يجب الحرص على عدم التعرض لأشعة الشمس، لأن هذا الأمر يجعل البشرة أكثر حساسية وسماكة. كما وأن الليزر على البشرة قد يسبب بعض الإلتهابات والتعرض لأشعة الشمس قد يزيد الأمر سوءاً وقد يترك آثاراً كحروق شديدة أو بقع سوداء على البشرة.

 

مشاركة أدوات الحلاقة

إن أكثر الأخطاء التي تحدث بين السيدات اللواتي يستعملن الشفرة لحلاقة منطقة الرجلين أو تحت الإبط هو مشاركة الشفرة مع صديقة أو شخص آخر فذلك يعزز تراكم البكتيريا والجراثيم وقد تنتقل عدوى فطريات من شخص الى آخر. وفي بعض الأحيان قد يبقى على الشفرة ميكروبات سببها جرح بسيط قد ينقل عدوى الى الشخص الآخر إذا جرح نفسه هو أيضاً.

 

الشفرة الجافة

لكسب الوقت في فترات الإستعجال قد تلجأ الفتاة الى استخدام الشفرة على الجلد الجاف جاهلة أن هذا العمل سوف يؤدي الى إلتهابات وتهيجات البشرة، زد على ذلك ارتفاع نسبة الإصابة بجروح. بعض خبراء العناية بالبشرة ينصحون باستخدام الشفرة بعد أو أثناء الإستحمام لأن الشعر بصبح أكثر نعومة. أو إذا أرادت استعمال الشفرة خارج وقت الحمام يمكنها استعمال جل الحلاقة أو بلسم الشعر فيساعد على انزلاق الشفرة.

 

الشمع أو الليزر قبل الدورة الشهرية

في الفترة التي تسبق الدورة الشهرية يصبح الجسم وكل ما فيه شديد الحساسية فاستخدام الليزر أو الشمع على البشرة لإزالة الشعر قد يؤدي الى الكثير من المتاعب عامة وبخاصة في بصيلات الشعر ما يسبب تورمها واحمرار الجلد.

 

الإهتمام الدائم بشفرات الحلاقة

إن عدم تغيير الشفرة بشكل منتظم قد يؤدي الى جعلها مكان مناسب لنمو البكتيريا التي تسبب العدوى الجلدية والتهابات البشرة. كما يفضل عدم الإحتفاظ بشفرة الحلاقة في الحمام لتجنب تعرضها للرطوبة ويجب تعقيمها جيداً قبل استعمالها للتخلص من الميكروبات.

 

لزيادة معلوماتكم عن طرق ازالة الشعر اقرأوا هنا:

 

قبل ازالة الشعر بالليزر اتبعي هذه الخطوات

هل تعرفين انّ بامكانك استخدام حجر الخفاف لازالة الشعر؟

إزالة الشعر بالشمع... نظافة تدوم ونعومة أكثر

‪ما رأيك ؟