هذه الخلطات الطبيعية يمكن ان تؤذي بشرتك فابتعدي عنها!

هذه الخلطات الطبيعية يمكن ان تؤذي بشرتك فابتعدي عنها!

في الكثير من الأحيان، تستخدم المرأة خلطات طبيعية على البشرة من دون أن تعي المخاطر التي تحملها ، لذلك نحن اليوم من موقع صحتي سنعرّفك على خلطات طبيعية يمكن ان تؤذي البشرة لكي تتفادي استخدامها. 

 

قناع زلال البيض خطير!

 

في الكثير من الأحيان تلجأ المرأة الى قناع زلال البيض على أنه مفيد للبشرة ويعمل على شدّها، ولكن لا دليل يؤكد فعاليته. فبعد تطبيقه وتركه ليجف على البشرة ستشعرين بأنها مشدودة ولكن بعد أن تغسلي القناع عن وجهك، تعود بشرتك الى حالتها العادية والطبيعية قبل تطبيق القناع. إعلمي أن هذه الخلطة قد تزيد من خطر السالمونيلا وبشكل خاص بحال دخل زلال البيض الى فمك.

 

الخيار يضرّ البشرة الحساسة

 

من أشهر الأقنعة التي تلجأ اليها المرأة لنضارة الوجه والبشرة هي قناع الخيار أو تطبيق شرائح الخيار على الوجه من أجل تقليل الدوائر السوداء حول العينين. وهو من الوصفات المشهورة لإبطاء عملية الشيخوخة. أما ما لا تعرفينه عن هذا القناع أنه يمكن أن يزيد من نسبة الإصابة بالإلتهابات إن كانت بشرتك حساسة.

 

تطبيق معجون الأسنان على حب الشباب أمر خطير!

 

ترتبط فعالية معجون الأسنان بتنظيف الأسنان فقط، فالبعض يطبّقه على حب الشباب الملتهب، لكن اعلمي بأن ذلك يزيد من نسبة الإلتهابات في المكان المصاب على وجهك.

 

مخاطر عصير الليمون على البشرة

 

يحتوي عصير الليمون على حامض الستريك والفيتامين سي مما يجعل البشرة نضرة وساطعة. في المقابل، يسبب تطبيقه على الوجه الضرر لأنه سيزيد من حساسية بشرتك أمام أشعة الشمس وبالتالي قد تحترق البشرة ويتلف الجلد.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

4 وصفات طبيعية كفيلة بإعادة النضارة لبشرتك!

٨ اطعمة تؤذي بشرتك... فتجنبيها!

لبشرة نقية وناصعة... إلجأي الى صابونة البابايا!

 

‪ما رأيك ؟