هذه هي الخطوات الاساسية للاهتمام بالشعر الجاف

هذه هي الخطوات الاساسية للاهتمام بالشعر الجاف

شعري شديد الجفاف

يحتاج الشعر إلى الكثير من العناية، مثل البشرة، لأنه أيضاً يؤثر على المظهر الخارجي والإطلالة الجميلة. ولكنه أيضاً يتعرّض إلى العديد من المشاكل مثل التقصّف والتساقط والجفاف، وفي السطور التالية سوف نطلع وإياك على بعض الأسباب التي تؤدي إلى جفاف الشعر وكيفية علاج هذه المشكلة.

العناية بالشعر الجاف

من الضروري أولاً أن نحدد الأسباب التي تؤدي إلى جفاف الشعر، ومن أبرزها التعرّض المفرط إلى أشعة الشمس مما يؤدي إلى جفاف فروة الرأس وخسارتها الزيوت الطبيعية التي تقوم من خلالها بترطيب الشعر بشكل طبيعي. لذلك فإن الحماية من أشعة الشمس بارتداء القبعة تساعد في الحماية من جفاف الشعر.

- ومن الأسباب التي تزيد أيضاً من جفاف الشعر نذكر استعمال المواد الكيميائية بشكل مكثف على الشعر، مثل الصبغات والمستحضرات التي تثستخدم خلال التصفيف، لذلك من المهم التخفيف من استخدام هذه الأنواع من المستحضرات لحماية الشعر من الجفاف.

- وأيضاً من الضروري التخفيف من استخدام مجفف الشعر وأدوات التمليس الأخرى لأنها أيضاً من الأسباب التي تزيد من جفاف الشعر وتقصفه وتساقطه.

- إن شرب كمبات كبيرة من المباه يساعد في ترطيب فروة الرأس من الداخل وبالتالي يمنح الشعر كماً جيداً من الرطوبة ويخفف من جفافه. ومثله أيضاً التركيز على تناول الأنواع الغذائية الغنية بالماء وبالفيتامينات، مثل الخضروات والفواكه الطازجة التي تحتوي عناصر غذائي ترطب الشعر من الداخل وتحميه من الجفاف.

- إن الإكثار من غسل الشعر وخاصة بالماء الساخن هو أيضاً من العوامل التي تزيد من جفاف فروة الرأس والشعر، لذلك يجب الإكتفاء بعسل الشعر بالشامبو والماء الدافئ لثلاث مرات في الأسبوع على الأكثر.

- للعناية بالشعر الجاف، تحتاجين أيضاً الى اختيار المستحضرات المناسبة والمخصّصة له مثل ما نعرضه لكِ تالياً:

* شامبو: DUCRAY NUTRICERAT INTENSE-NUTRITION SHAMPOO

* بلسم: VICHY DERCOS NOURISHING & REPARATIVE CONDITIONER

* ماسك: PHYTO PHYTOKÉRATINE ULTRA-REPAIRING MASK

 

إقرئي المزيد حول طرق العناية بالشعر الجاف:

حاربي جفاف شعركِ بهذه الوسائل الفعّالة!

كيف تعالجين شعرك الجاف جداً؟

هل تعرفين كيف يمكنك العناية بشعرك الجاف؟


 

 
 
 

‪ما رأيك ؟