هكذا تستخدمين ماء الورد لبشرة نضرة

هكذا تستخدمين ماء الورد لبشرة نضرة

إن كنت ترغبين في اكتشاف الفوائد الكثيرة لماء الورد نحن اليوم سنحدثك من خلال هذا المقال من موقع صحتي الى فوائد ماء الورد للبشرة بشكل خاص الى جانب فوائد ماء الورد بشكل عام فتابعينا. 

 

فوائد ماء الورد عامة

 

يستخدم ماء الورد في علاج التهابات العين واحمرارها كما وأنه يعمل على تحسين عملية الهضم وهو مهدئ فعال للأعصاب ويساعد من ناحية أخرى على علاج جميع الإلتهابات التي تحدث في المثانة ويمنع من حدوث الإسهال في الجسم . يعمل ماء الورد على تنعيم الشعر ويضفي اللمعان عليه وهو معطر جيد للجسم كل يوم غير أنه يستخدم كمعطر للجسم بشكل طبيعي بعد الاستحمام. 

 

فوائد ماء الورد للبشرة

 

استخدمي ماء الورد لمنع انتفاخ العينين وتقليصهما

للتقليل من انتفاخ العينين أو تورمهما ضعي قنينة من ماء الورد في الثلاجة لمدة نصف ساعة ومن ثم يطبق القليل من ماء الورد على قطنة وضعيها على العينين المغلقتين.

 

ماء الورد لنعومة البشرة

يزيد ماء الورد من نعومة البشرة ويمنح الجسم الراحة ويغذيه بالرائحة العذبة وتبقى الرائحة بعد الاستحمام.

 

ماء الورد لترطيب البشرة الجافة

بحال كنت تعانين من البشرة الجافة رطبيها بماء الورد لأن تركيبته تحتوي على معادن تطري البشرة كما وأنها تمنع تشققها وتزيدها نعومة ونضارة.

 

ماء الورد يستخدم كمزيل للمكياج

يمكن أن تضعي كمية صغيرة من ماء الورد على القطنة التي تريدين استعمالها لإزالة المكياج ومن ثم تفركينها برفق على بشرتك وأما إن كنت تبحثين عن نتيجة أفضل غطسي القطنة بماء الورد ومن ثم أضيفي عليها القليل من جوز الهند لأن هذا المزيج يعمل كمزيل للمكياج عن الوجه ويترك البشرة حيوية ونضرة. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن فوائد ماء الورد من خلال الروابط التالية: 

 

فوائد شرب ماء الورد

ماء الورد علاج طبيعي لبشرة نضرة ومشرقة

ماء الورد... صديق بشرتكِ

‪ما رأيك ؟