هل تجدين صعوبة في فرد شعرك المجعّد؟ اليك هذا الحلّ الطبيعي والآمن

هل تجدين صعوبة في فرد شعرك المجعّد؟ اليك هذا الحلّ الطبيعي والآمن

معظم النساء تفضلن الشعر الاملس عن الشعر المجعد، وتلجأن الى المستحضرات الكيمائية او صالونات التجميل لفرد الشعر، الامر الذي يسبب تلف الشعر وتضرره، مع الفرد المتككر والمزمن. لكن هناك طرق طبيعية وآمنة، لا تتسبب في تساقط الشعر او تلفه بل بالعكس تزيد من نعومته وطوله وتحافظ على حيويته لانها تستخدم الخلطات الطبيعية. من بين هذه الطرق الطبيعية فرد الشعر بالنشا.

 

كيف يساعد النشا على فرد الشعر؟

 

عندما يتعلّق الأمر بتجاعيد الشعر التي لا يمكن السيطرة عليها، فالنشا هو الحل، لانه يحتوي على كمية جيدة من البروتين التي تساعد على علاج الشعر المجعّد وتحسين مرونته. وقد وجدت احدى الدراسات التي نشرت في العام 2010 ان المرأة اليابانية تستخدم النشا لشطف الشعر كل يوم للحفاظ على مرونته. كما يجعل النشا الشعر ناعما وقويا وصحيا. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي النشا على الكربوهيدرات التي تمنع تلف الشعر والحفاظ عليه بحالة صحية وناعمة.

 

طريقة لفرد الشعر بالنشا 

 

هناك طرق عدّة لفرد الشعر المجعّد بالنشا، نذكر منها الاسهل. وهي وصفة سريعة جدا، ولا تأخذ وقتا كبيرا. وستكتشفين نتائجها المذهلة من الاستعمال الاول. 

 

ابدأي بغسل شعرك بالشامبو والماء الفاتر ثم ادهنيه بالقليل من زيت الزيتون أو زيت اللوز واتركيه بضع دقائق حتى ينشف. ثم، امزجي ثلاث الى أربع ملاعق من النشا مع الماء البارد لتصبح كالعجينة. بعد ذلك، أضيفي الى العجينة القليل من الماء الساخن وحركيها لتصبح ناعمة ولينة. ثم طبقي مزيج على كامل خصلات شعرك وصولاً الى فروة الرأس واتركيه لمدة ساعة تقريبا. وبعد انتهاء الوقت، اغسلي شعرك بالماء الفاتر جيداً لتحصلي على شعر مالس وناعم من دون الاعتماد على التقنيات الكيميائية المضرّة.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن فرد الشعر عبر موقع صحتي:

 

عملية فرد الشعر... فائدة كبيرة أو ضرر يجب تفاديه؟

كريمات فرد الشعر ... إفادة أو اذى لشعرك؟

كل ما ترغبون بمعرفته عن تقنية البروتين لفرد الشعر!

‪ما رأيك ؟