هل فكرت يوماً باستخدام البصل لجمال شعرك؟

هل فكرت يوماً باستخدام البصل لجمال شعرك؟

يحتوي البصل على نسبة عالية من الكبريت التي تساعد في تحسين الدورة الدموية وتحسين إنتاج الكولاجين الذي بدوره يشكل عنصراً مفيداً لصحة شعرك، وهو يحتوي أيضاً على خصائص مضادة للبكتيريا التي تساعد في الوقاية من التهابات في فروة الرأس. ويساهم البصل في التخلّص من مشاكل الشعر مثل القشرة، وعلاج التهابات فروة الرأس، ومنع الشيب المبكّر في الشعر.

 

البصل لعلاج ترقق الشعر

 

البصل مفيد جدا في علاج الشعر الخفيف، كل ما عليك القيام به هو إستخراج عصير البصل وأضيفي إليه نصف ملعقة صغيرة من العسل ويمكنك أيضا إضافة أي زيت أساسي من اختيارك للتخلص من الرائحة. طبقي هذا الخليط على كامل شعرك أو على الأجزاء الرقيقة، واتركي الخليط بين عشية وضحاها، واشطفي شعرك في صباح اليوم التالي. كرري العملية  ثلاث مرات في الأسبوع لأفضل النتائج.

 

البصل لعلاج تساقط الشعر وقشرة الرأس

 

يمكنك تحضير قناع للشعر باستخدام البصل لعلاج تساقط الشعر والقشرة وحكة فروة الرأس. عصير البصل مفيد بشكل خاص لتطويل الشعر. وكل ما عليك القيام به هو طحن أو هرس البصل لتستخرج العصير وخلطيه مع كميات متساوية من زيت الزيتون أو جوز الهند، ووضعه على فروة الرأس والشعر. قومي بتغطية رأسك مع قبعة الدش وإتركيه لمدة ساعتين، بعدها اشطفي شعرك جيدا مع الشامبو. 

فهذا الخليط يحسن نمو شعرك مع إضافة لمعان إليه، ولأفضل النتائج كرري العملية مرتين في الشهر.

 

البصل فعال في الحفاظ على لون الشعر

 

يمكنك تطبيق عصير البصل على شعرك لإضفاء الظل النحاسي الجميل وكذلك لجعل شعرك أكثر لمعاناً. ومع ذلك، إذا كنت ترغبين في الحفاظ على اللون الطبيعي للشعر، يمكنك مزج البصل مع كميات كافية من زيت الخردل وتطبيقه على شعرك.

 

البصل يعزز الدورة الدموية في فروة الرأس 

 

محتوى الكبريت في البصل يعزز الدورة الدموية لفروة الرأس كما يعزز إنتاج الكولاجين وهو أمر ضروري لإنتاج شعر جديد. ويتم إنتاج الشعر في بصيلات عندما يكون هناك المزيد من الدم والكولاجين الذين يشقون طريقهم في هذه المسام وحصولهم على المواد الغذائية التي يحتاجون إليها لنمو الشعر الجديد. كما يساعد البصل على تقوية الشعر لمنع تكسره وترققه.

 

البصل يخلصكم من الشعر التالف

 

مزج عصير البصل مع زيت جوز الهند يعتبر من أفضل الوصفات للشعر، فزيت جوز الهند يعمل على منع تكسّر الشعر وتلفه ويحافظ على رونقه ولمعانه، وعصير البصل يعمل على منع تساقط الشعر ويقوّي فروة الرأس ويزيد من كثافة الشعر وسماكته. اخلطي عصير البصل مع زيت جوز الهند وطبّقيه على فروة الرأس وخصلات الشعر كاملة، غطي رأسك بمنشفة لمدّة ساعتين ومن ثمّ اشطفي شعرك بالماء والشامبو.

 

اقرأوا المزيد عن فوائد البصل من خلال الروابط التالية من موقع صحتي:

 

ماء البصل... لكثافة شعر لا مثيل لها

تعرفوا الى فوائد عصير البصل للشعر

٧ فوائد للبصل من المهمّ أن تعرفوها!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟