هل لديك بشرة حساسة... كيف يمكنك التأكد؟

هل لديك بشرة حساسة؟ كيف يمكنك التأكد؟

كيف اعرف اذا كانت بشرتي حساسة

إن التمتع ببشرة صحية خالية من العيوب والشوائب هو بمثابة حلم للكثير من النساء، ولكن بسبب تعدد أنواع البشرات، ليس من السهل على المرأة أن تحدد نوع بشرتها لتتمكن من العناية بها بالشكل المناسب، مما يستدعي لتقي المساعدة من الأخصائيين في هذا المجال. ومستحضرات الإهتمام بالبشرة تختلف بحسب نوعها، فتجد بينها المخصصة للبشرة الدهنية أو الجافة أو العادية، ولكن ماذا عن البشرة الحساسة، كيف للمرأة أن تكتشف أنها تمتلك هذا النوع من البشرة ؟ الجواب في السطور التالية.


تعريف البشرة الحساسة

ليس هناك أي تعريف واضح للبشرة الحساسة في طب الأمراض الجلدية، ولكن تعبير "البشرة الحساسة" يُستخدم لوصف البشرة التي تتأثر بشكل كبير بالعوامل الخارجية مثل تغيرات الطقس، أو التي يكون لها رد فعل قوي على بعض مستحضرات التجميل، فتصاب بالاحمرار والتهيّج والحكة مع ظهور طفح جلدي في بعض الأوقات أو القع والتغيّرات اللونية في بعض مناطق البشرة. والجدير بالذكر أن قلة من النساء اللواتي تكون بشرتهن حساسة منذ البداية، ولكن العديد منهن قد تتحوّل بشرتهن إلى حساسة بسبب كثرة تعريضها إلى العوامل الخارجية المسببة لذلك مثل أشعة الشمس المباشرة أو المستحضرات التي تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية وغير ذلك.

ما هي صفات البشرة الحساسة؟

يمكن للمرأة أن تقول أن بشرتها حساسة غذا كانت لديها المواصفات التالية:

- البشرة الحساسة يكون لونها وردي أكثر من البشرة العادية، كما تتخللها خطوط حمراء دقيقة في منطقة الأنف والخدين، كما ويمكن أن تكون فيها كمية كبيرة من البثور الملتهبة الحمراء اللون إذا كانت البشرة دهنية في الوقت عينه.

- إذا شعرت المرأة أن بشرتها تميل إلى الاحمرار أو التهيّج وظهور الطفح الجلدي عند استخدامها نوع معيّن أو عدة أنواع من مستحضرات العناية بالبشرة أو الصابون أو العطور أو المستحضرات التي تحتوي على عطور أو مستحضرات تنشيط البشرة.

- من ناحية أخرى، من الممكن اعتبار البشرة حساسة إذا شعرت المرأة أن بشرتها تتأثر بسهولة بتغيرات الطقس، أي أنها تبدأ بالتقشر والتهيّج مع بداية الربيع أو بداية الخريف، أو إذا كانت تصاب بالاحمرار بشكل سريع جداً عند تعرضها لأشعة الشمس أو للرياح أو لدرجات الحرارة المنخفضة.

اذا كانت هذه المعايير تنطبق على بشرتكِ، ننصحكِ بالاعتماد على المستحضرات التالية المخصّصة للنوع الحسّاس:

* غسول: LA ROCHE-POSAY PHYSIOLOGICAL CLEANSING MICELLAR FOAMING WATER

* كريم يوميّ: LA ROCHE-POSAY NUTRITIC INTENSE

* ماسك: EAU THERMALE AVENE SOOTHING MOISTURE MASK



المزيد حول طرق العناية بالبشرة في هذه الروابط:

ما هي فوائد المصل لبشرتك؟

خطوات لتنظيف البشرة التي تعاني من حب الشباب... لا تهمليها!

اذا كنت تعانين من البشرة الجافة... السيروم هو الحل!

 

 
 
 

‪ما رأيك ؟