هل من ميزات لتقويم الاسنان الشفاف؟

هل من ميزات لتقويم الاسنان الشفاف؟

تقويم الاسنان الشفاف هو عبارة عن جهاز تقويم أسنان شفاف متحرك يستخدم لتحريك الاسنان لمسافات صغيرة مع المرضى الذين هم بحاجة لعلاج تقويم الاسنان. وهي عبارة عن سلسلة قوالب متتالية مصنوعة من مادة الاكريل البلاستيكية يكون لونها شبه شفاف تثبت على أسنان المريض لفترات زمنية محددة بحيث يتم تبديلها بعد انتهاء كل فترة حيث يتم تحريك الاسنان بشكل بسيط الى وضع أفضل من السابق الى أن تصبح الاسنان في الوضع المطلوب.

 

ويختلف التقويم الشفاف عن التقويم التقليدي والذي تستخدم فيه أسلاك وحاصرات معدنية بينما التقويم الشفاف تستخدم فيه المواد البلاستيكية خاصةً تفصل على مقياس أسنان المريض وتكون عبارةً عن مجموعة أجهزة متسلسلة يضعها المريض لفترات معينة من أسبوع الى أسبوعين حسب تشخيص الطبيب ومن ثم يستبدل الجهاز لينتقل الى المرحلة التالية لتصبح أسنانه في وضع أصح من السابق الى أن تنتهي فترة العلاج وتصبح الاسنان في الوضع المطلوب.

 

التقويم الشفاف يستعمل للعديد من الاستخدامات:

 

- لعلاج تزاحم الاسنان

- اعوجاج الاسنان

- الاسنان المستديرة

- الاسنان المائلة

- الاسنان المتقدمة للامام او للخلف

 

كيف يمكن العلاج بالتقويم الشفاف؟

 

تتم هذه العملية عبر أخذ طبعة للاسنان دقيقة يتم من خلالها تحريك الاسنان بمقدار بسيط بحيث تصبح فيه الاسنان في وضع أصح من السابق ومما كانت عليه. ويتم تحريك الاسنان حسب الخطة الموضوعة من قبل الطبيب وتتوالى هذه العملية الى أن تصل الاسنان الى الموضع المطلوب وتتراوح فترة العلاج لكل مرحلة بين أسبوع وأسبوعين أو أكثر حسب تشخيص الطبيب لحالة المريض وتكون فترة العلاج من ستة الى اربعة وعشرون شهراً أو أكثر اذا دعت الحاجة.

 

من أهم ميزتها انها ادوات شفافة غير مرئية وهذه الميزة تعطي المريض راحة أكثر وخصوصية في العلاج وهو جهاز متحرك يمكن ازالته وقت الاكل والشرب أي هناك مساحة حرية أكثر في هذا النوع من العلاج.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن طرق تقويم الاسنان:

 

طريقة تقويم الاسنان بالليزر تنهي خوفكم من طبيب الأسنان!

لهذه الاسباب يمكن ان تختاري تقويم الاسنان غير المرئي

ما هي الحالات التي تحتاج إلى تقويم أسنان؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟