هل يمكن أن تجمعي بين كريم النهار وكريم الليل بمستحضر واحد؟

هل يمكن أن تجمعي بين كريم النهار وكريم الليل بمستحضر واحد؟

هذا المقال برعاية Matriskin

 

هل تتساءلين في كلّ مرّة تشترين مستحضرات العناية بالبشرة عن السبب وراء الحاجة لشراء كريم للنهار وآخر لليل وحتّى إضافة كريم مقاوم للتجاعيد؟ فذلك يمكن أن يكون عبئاً بالنسبة لكِ ليس فقط من الناحية المادية، بل لأنّ عليكِ تذكّر وضع أكثر من مستحضر خلال اليوم الواحد بعد غسل وجهك وتنظيفه، وحملها معكِ إذا كنتِ خارج المنزل. لذا سنشرح لكِ عن الفرق الأساسي بين كريم النهار والليل ولماذا تحتاجين أحياناً حتّى الى إضافة مستحضر ثالث لكي يكتمل روتينك للعناية ببشرتك.

 

3 إختلافات أساسية

 

- الفرق في الدور: إنّ تركيبة كريم النهار تختلف عن كريم الليل بشكل عام وعند معظم العلامات المختصّة بالعناية بالبشرة، والهدف من ذلك هو إعطاء لكلّ كريم دور مختلف عن الآخر. فكريم النهار وظيفته حماية البشرة من العوامل الخارجية كالتلوّث والأتربة وأشعة الشمس وجفاف الطقس أيضاً. بالإضافة الى دوره في تعزيز نضارة البشرة وتنشيط خلاياها خلال النهار، وأهميته قبل وضع المكياج ليبدو خالياً من الشوائب. أمّا كريم الليل فيكون مخصّصاً لتغذية البشرة بالعمق وتعويضها عمّا خسرته خلال اليوم، مع دور أساسي آخر هو مكافحة الشيخوخة.

 

- الفرق في المكوّنات: ما أشرنا اليه من فرق في الدور يفرض طبعاً إختلافاً في المكوّنات بين كريم النهار وكريم الليل. فالأول غالباً ما يحتوي على عناصر حامية من أشعة الشمس ومضادات الأكسدة، بالإضافة الى المكوّنات المختصّة بالترطيب مثل حمض الهيالورونيك. وفي الجانب الآخر، يحتوي كريم الليل على الفيتامينات والمركّبات المضادة للشيخوخة مثل الريتينول، الكولاجين، حمض الجليكوليك والببتيد.

 

- الفرق في القوام: أنتِ تلاحظين طبعاً هذا الفرق حين تستخدمين نوعي الكريم. فالخاص بالنهار يكون ذات قوام خفيف وغير دهني تمتصه البشرة بسرعة ويمكن وضع المكياج فوقه. فيما كريم الليل يكون ذات قوام سميك وبطيء الإمتصاص.

 

هذه الإختلافات الثلاثة الأساسية هي التي تدفعكِ لشراء مستحضرين للعناية بالبشرة. وتُنصحين بعدم إستخدام كريم الليل في النهار، والسبب أنّ المكوّنات المجدّدة للبشرة والمكافحة للشيخوخة ستجعل بشرتك اكثر حساسية للشمس. كما تضطرين في أحيانٍ كثيرة الى إضافة كريم ثالث خاص بالتجاعيد لأنّ بعض كريمات الليل لا تكون فعّالة بشكل كافٍ لمواجهة علامات التقدّم بالسنّ بسبب محدودية تأثير مكوّناتها.

 

هل هناك مستحضر واحد بديل عن ثلاث كريمات؟

 

ليس أمراً سهلاً إبتكار مستحضر واحد يكون بديل عن كريم النهار وكريم الليل والمنتجات الخاصة بالتجاعيد. فذلك يتطلّب أبحاث معمّقة ودراسات علمية على المكوّنات وكيفية الجمع بينها لتقديم منتج نهائي ذات أدوار متعدّدة أي تنشيط خلايا البشرة، ترطيبها، حمايتها، إعادة بنائها مع كلّ ما تتعرّض له من عوامل سلبية بالإضافة الى إحتوائه على أكثر المكوّنات فعالية في مجال مكافحة الشيخوخة.

 

إلا أنّ هذا كلّه ستجدينه في كريم High Performance Cream من Matriskin الذي يعالج البشرة بالعمق ويحميها من التجاعيد من خلال المكوّنات الطبيعية فقط كزيت البندق، بروتين السمسم، زيت الجوجوبا وزيت عباد الشمس. ويرفع هذا الكريم من مستوى الكولاجين في البشرة، وقد بيّنت الأبحاث والتجارب عليه أنّه يستطيع إزالة التجاعيد خلال 5 دقائق فقط ما يُعرف بـFlash Effect. كما يرطبّ البشرة بشكل فعّال من خلال احتوائه على حمض الهيالورونيك والفيتامين ب3 الذي يحافظ على الترطيب الداخلي للبشرة ويمنعها من التعرّض لآثار الملوّثات الضارة. وفي حال كنتِ تعانين من أي دبغات سوداء أو تصبّغات، فهذا الكريم يخلّصكِ منها ويفتّح البشرة بشكل لافت.

 

إستخدميه صباحاً ومساء على الوجه والرقبة، وبما أنّ قوامه خفيف دلّكيه فقط بنعومة لتمتصّه البشرة فتكوني مطمئنة أنّك أمّنتِ لها كلّ ما تحتاجه من عناصر مغذّية ومحفّزة.

 

لتعرفي أكثر عن هذا الكريم وغيره من مستحضرات Matriskin، العلامة الفرنسية الرائدة في مجال العناية بالبشرة، إضغطي هذا الرابط: goo.gl/XrQmLj

وتواصلي معنا عبر فايسبوك أيضاً: www.facebook.com/matriskinmena

 

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟