وداعاً للشعر الخفيف مع هذه الخلطات

وداعاً للشعر الخفيف مع هذه الخلطات

علاج الشعر الخفيف هو الهاجس الأهمّ بالنسبة إلى العديد من النساء اللواتي يعانين من هذه المشكلة التي تعرّضهن للكثير من الإنزعاج وتؤثّر سلباً على جمالهن وإطلالتهن في المناسبات المختلفة، وحتى في الأيام العادية. ولكن لماذا اللجوء إلى الشعر الإصطناعي مع توافر الطرق البسيطة لعلاج الشعر الخفيف؟ إليك الحلول في هذا المقال من موقع صحتي. 

 

خلطة البيض

 

تعتبر وصفة البيض من الوصفات الأكثر إفادة على صعيد التخلّص من مشكلة الشعر الخفيلإ، خصوصاً وأن البيض هو مصدر مهمّ للبروتين الطبيعي، وفي هذا الإطار، فإن خلطة البيض التي ترتكز على خفق بيضتين سوياً، ومن ثم دهن الشعر بهما بالكامل لمدة 30 دقيقة، تساعد في الحصول على شعرٍ كثيفٍ وقويّ جداً. 

 

خلطة زيت الزيتون

 

هذه الخلطة المفيدة التي تساهم في تكثيف الشعر الخفيف، يمكن إعتمادها بسهولة وبشكلٍ بسيط، كونها سهلة التحضير في المنزل. ويعرف أن زيت الزيتون يوفّر النموّ السليم للشعر خصوصاً أنه يعمل على ترطيب فروة الرأس. كل ما عليك فعله، هو تدليك فروة الرأس بالقليل من زيت الزيتون الدافئ وتركه على الشعر لمدة 30 دقيقة، قبل غسل الشعر بالماء الساخن والشامبو المناسب. 

 

خلطة الأفوكادو

 

يعتبر الأفوكادو من العناصر الغذائية المساعدة في الحصول على شعر غنيّ وكثيف والتخلّص من مشكلة الشعر الخفيف، خصوصاً وأنه يحوي نسبة مرتفعة من الفيتامين E الذي يحمي الشعر من التلف. لتحضير هذه الخلطة يكفي أن تمزجي ثمرة أفوكادو مع موزة واحدة وتضيفي إليهما القليل من زيت الزيتون، وبعض تجانسها، إستخدميها على الشعر لمدة نصف ساعة قبل غسله بالماء الفاتر. 

 

خلطة زيت الخروع

 

تساعد هذه الخلطة على منح الشعر الكثير من القوة وتساهم في نموّه بطريقة صحيحة ومناسبة، وفي هذا الإطار، كل ما عليك فعله هو تسخين زيت الخروع مع القليل من زيت جوز الهند ما يسهّل عملية فرك الشعر فيه، ومن ثم إستعمليه على فروة الرأس واتركيجه مدة 30 دقيقة، قبل غسله بالماء الفاتر، لتحصلي على شعر كثيف وصحيّ. 

 

ونفيد في الختام بأن هذه الطرق مجرّبة من قبل النساء، ولكن ليس لها أي إثباتٍ علميّ، فوجب التوضيح.

 

نصائح صحية يقدّمها لكم موقع صحتي للعناية بشعركم:

 

كيفية استخدام القرنفل للعناية بالشعر

جربي افضل الزيوت الطبيعية لتكثيف شعرك

فوائد الرمان المتعددة لشعر صحي

‪ما رأيك ؟