٣ وصفات طبيعية لشد البشرة

٣ وصفات طبيعية لشد البشرة

مع التقدم في العمر تنتج البشرة كميّات أقل من الزيوت الطبيعيّة، ما يجعلها أكثر جفافًا وترهلاً، لكن تجنّب هذه المشكلات ممكن في مراحل مبكّرة، فبعض الوصفات الطبيعيّة قادرة أن تجنّبك  الشيخوخة التي قد تداهمك باكراً وتساعدك على شدّ البشرة والتخلص من الترهلات والتجاعيد المزعجة. 

 

بياض البيض

من المعروف أن البيض هو من أكثر المكونات الطبيعيّة الفعالة في شدّ البشرة. لذلك، فإذا لم يكن لديك الوقت لتحضير الخلطات الطبيعيّة، يمكنكِ ببساطة استخدام بياض البيض على بشرتك كي تتمتّعي ببشرة مشدودة خالية من الترهّلات. كما يمكنك أن تقومي بخفق بيضة واحدة، واستخدامها مباشرةً على وجهك ثم اتركيها حتى تجف، واشطفي بشرتك جيدًا بالماء الفاتر.

 

بياض البيض مع الدقيق

المكونات:

- بياض بيضة واحدة

- مسحوق الطمي

- الغليسرين في حالة البشرة الجافة

- العسل

طريقة التحضير:

أخلطي بياض البيض مع الدقيق والغليسرين والعسل، ثمّ استخدمي الخليط على بشرة وجهك واتركيه حتى يجف تمامًا، واشطفيه بعد ذلك بالماء الفاتر. يمكنكِ أيضًا استخدام مسحوق الطمي كبديل للدقيق في حال كانت بشرتك دهنيّة وتجنبي استخدام الغليسرين. يساعد الطمي على تحسين ملمس البشرة، وإزالة النمش، والبثور واسمرار البشرة. كما يساعد على التخلص من الزّيوت الزائدة من خلايا البشرة، وعلى تنشيط الدورة الدمويّة في الوجه. 

 

بياض البيض مع الزبادي

المكونات:

- بياض بيضة واحدة

- ملعقة كبيرة من الزبادي

- القليل من السكر الأبيض

طريقة التحضير:

أخلطي الزبادي مع السكر جيدًا ثمّ أضيفي بياض البيض مع التقليب الجيّد، واستخدمي الخليط على بشرة وجهك واتركيه حتى يجف تمامًا، ثم اشطفيه بالماء الفاتر. يعمل الزبادي على إزالة النمش والتنظيف العميق للبشرة، كما يفيد السكّر كمقشر ممتاز للبشرة ويساعد على تنظيفها فتتخلصين من طبقات الجلد الميت. إلى ذلك يرطب الزبادي بشرتك ويمنع ظهور التجاعيد المبكّرة.

 

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟