إقرأوا هذا المقال إذا كان عملكم يفرض جلوسكم لساعات أمام الحاسوب!

إقرأوا هذا المقال إذا كان عملكم يفرض جلوسكم لساعات أمام الحاسوب!

إن الجلوس أمام الحاسوب لساعات طويلة بوضعية سيئة هو من أكثر الامور المضرّة إذ ينتج عنه الكثير من الآلام مثل آلام الظهر، والرقبة، وإنحناء الظهر وتقوسه. إليكم من صحتي مجموعة من النصائح التي تساعد في زيادة الشعور بالراحة أثناء العمل والجلوس لساعات طويلة.

 

الظهر المستقيم 

 

إن أفضل وضعية للجلوس عند العمل، هي الوضعية التي تتخذها عندما تقود السيارة، وكل ما عليك فعله هو أن تجلس سانداً ظهرك إلى الخلف، ثبت قدمك في انحناء بسيط مع ركبتيك، ثم قم باتخاذ الوضعية المناسبة لذراعيك. قد تكون تلك هي الوضعية الأفضل لتتخذها أثناء العمل لأنها ستجنبك العديد من المشاكل الجسدية والأمراض اليومية التي تتعرض لها. 

 

تعديل مقعدك بما يلائمك!

 

يمكنك أن تعدل من وضعية المقاعد حسب ما يلائم جسدك وشكله بحيث تشعر براحة أكبر وأنت جالس، هناك مقاعد يمكنك أن تعدل من مستوى ارتفاعها بالشكل الذي يناسب طولك، وإن الوضعية الأفضل للجلوس تأتي حين تكون قدمك مستقيمة على الأرض.

 

أرح ذراعيك أيضاً

 

راحة ذراعيك هي من الأهداف التي يجب أن تركز عليها أيضاً، والوضعية السليمة لمرفق اليد أو الكوع أن يكون محنياً ما يسمح لذراعيك بمزيد من الراحة خاصةً لعضلات اليد بل والأعصاب كذلك، خاصةً وأن الوضعيات غير السليمة للرسغ قد تتسبب في أمراض مزمنة منها الرعشة الدائمة، والآلام الحارقة، بالإضافة إلى التنميل المتكرر عند عدم تحريك اليد لفترة طويلة. لذا فإن عند اتخاذ طريقة الجلوس الصحيحة يجب عليك اتخاذ الوضعيات السليمة لكل من قدميك، عمودك الفقري وذراعيك.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

عادات خطيرة على العمود الفقري

اكتشفوا اهمية تمارين الرقبة ومارسوها باستمرار

اكتشفوا مخاطر الجلوس لفترات طويلة وطرق الوقاية منها مع د. علي العطار

‪ما رأيك ؟