اعشاب لا غنى لكم عنها لنزلات البرد

اعشاب لا غنى لكم عنها لنزلات البرد

مع حلول فصل الشتاء أو عند حدوث تقلبات في الحالة الجوية تنتشر نزلات البرد ومع اختلاف الطرق المستخدمة تبقى الوصفات الطبيعية الأكثر شيوعاً نظراً لرفض البعض استعمال الادوية. فما هي الاعشاب التي تعالج نزلات البرد؟ نقدمها اليكم عبر موقع صحتي لتصبح دواءك الدائم في حالات المرض.

 

نصائح للتعافي من نزلات البرد

 

الاعشاب التي تعلاج نزلات البرد

 

- الثوم المعمر: هو من أفضل وصفات الطب البديل لعلاج نزلات البرد والانفلونزا لانه يحتوي على مضادات حيوية قوية 

 

- البصل الاخضر: هو من أفضل العلاجات الطبيعية أنه مضاد حيوي للجراثيم وهو يعطي فوائد كبيرة لا سيما بعد نقعه في العسل طوال الليل وتناول الخلطة في النهار على فترات منتظمه.

 

اليكم ما يجب تجنبه اثناء نزلة البرد

 

- الزنجبيل: مضاد قوي ضد الجراثيم وهو مسكن لآلام العضلات والمفاصل المصاحبة للانفلونزا وخافض للحراره ومهدئ للسعال، وهو من أفضل وانجح الوصفات العشبية الطبية لعلاج الانفلونزا والتقليل من أعراضها.

 

- شاي الاعشاب: إن الطريقة المثلى لتخفيف حدة نزلات البرد و لتقصير مدتها الزمنية، هي بتناول شاي الأعشاب كالزيزفون والكافور والنعناع والنعناع البري كما يمكن اضافة عصير الليمون الى شاي الاعشاب لاعطاء المزيد من الفاعلية.

 

هل يمكن ممارسة الرياضة اثناء نزلة البرد؟

 

- الأعشاب البرية: إن عجز المرء عن السيطرة على نزلات البرد يدفعه في كثير من الأحيان الى تعزيز جهاز المناعة عبر تناول الأعشاب البرية كعشب الطير والهندباء والقراص، كما يمكنه مزج البصل مع الثوم والفلفل الأسود لتعزيز المناعة ومنع تفاقم أعراض النزلات البرد.

‪ما رأيك ؟