افكار خاطئة عن ارتفاع ضغط الدم لا يجب ان تصدّقوها أبداً!

افكار خاطئة عن ارتفاع ضغط الدم لا يجب ان تصدّقوها أبداً!

هناك عدة افكار خاطئة عن ارتفاع ضغط الدم منتشرة بين الناس ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنبينها اليكم بالتفاصيل لكي تستعلموا عنها وتتجنبوا الوقوع في فخها. هذه الأفكار الخاطئة تقودكم الى الاعتقاد بأنكم لن تصابوا بارتفاع ضغط الدم. 

 

- لا تصدّقوا أنّ ارتفاع ضغط الدم يترافق على الدوام مع أعراض متعددة ومن بينها الصداع والدوخة. ضغط الدم في حدوده الطبيعية أو في ارتفاعه من الممكن ألا يصاحب مع أي مضاعفات أو أعراض وقد يكون قاتلاً ومميتاً من دون أن يعلم المريض. 

 

- لا يجب أن يوقف المريض المصاب بارتفاع ضغط الدم الدواء الموصوف من قبل الطبيب حتى ولو بعد

انخفاض الضغط طوال العمر. هذا العلاج لا يتوقف إلا بالاستناد الى وصفة الطبيب كما ومن المهم التنبه الى التقليل من الملح في الطعام.

 

- لا تحسبوا أن الأشخاص الذين هم تحت عمر الثلاثين لا يصابون بضغط الدم أو بأمراض القلب فعلى الرغم من إصابة كبار السن أكثر بهذا المرض لا يكون هذا المرض بعيداً عن صغار السن أيضاً ومن المهم الوقاية منه من خلال المحافظة على الوزن المثالي من خلال الأكل الصحي وممارسة الرياضة وعدم التدخين. 

 

- هناك عدة طرق للتحكم بضغط الدم وليس فقط من خلال الأدوية الموصوفة من قبل الطبيب ويمكن البدء بالتوقف عن التدخين واتباع حمية غذائية قليلة الملح والدهون وممارسة الرياضة. 

 

- عدم تناول الملح في الطعام لا يبعد عن الشخص خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم ولكن المأكولات المعلبة والوجبات السريعة هي ما يؤدي الى ارتفاع نسبة الصوديوم في الجسم فيجب تحاشيها.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن ارتفاع ضغط الدم من خلال موقع صحتي:

 

8 اطعمة كفيلة بخفض ضغط الدم!

افكار خاطئة جداً عن ارتفاع ضغط الدم... تجنبوا تصديقها!

كيف يمكن علاج ضغط الدم المرتفع بالماء؟

‪ما رأيك ؟