إن كنتم تعانون من جرثومة المعدة فهذا هو العلاج

إن كنتم تعانون من جرثومة المعدة فهذا هو العلاج

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة جرثومة المعدة ويبحثون عن الحلول الطبية لها إلا أن العلاجات الطبيعية بين أيديهم وسنقدمها لكم اليوم من خلال هذا المقال من صحتي. 

 

- الرمان: يعد الرمان من المواد المفيدة في محاربة الجراثيم الموجودة في المعدة والعلاج به يتم عن طريق أخذ ملعقتين من قشر الرمان بعد أن يتم طحنها وملعقتين من الزنجبيل المطحون وملعقة من الكركم وبعد ذلك يضاف العسل وتؤخذ ملعقتان من هذا الخليط على الريق بشكل يومي لمدة شهرين على الأقل.

 

- الخل: الخل معروف بفعاليته في قتل الجراثيم الضارة في المعدة وذلك عبر إضافته الى الماء بمقادير متساوية ويتم شرب هذا الخليط مرتين بشكل يومي.

 

- الثوم: يعد الثوم من اكثر المواد الفعالة في قتل الجراثيم في المعدة ويتم هذا الأمر عبر تناول فص من الثوم أو نصف فص على شكل حبوب مع الماء بشكل يومي وهذا العلاج يخلص الجسم والجهاز الهضمي من السموم والشوائب كما أنه يعمل على تعقيم الجسم من الميكروبات بشكل جيد.

 

- العسل: يحمل العسل فاعلية كبيرة لعلاج البكتيريا والجراثيم في المعدة والعلاج به يتم عبر إضافة العسل والماء بمقدار متساو ويشرب في الصباح الباكر والمساء قبل النوم.

 

- الزنجبيل: النجبيل هو من أهم العلاجات لجرثومة المعدة لأنه يعتبر مطهراً للمعدة من كل الجراثيم والبكتيريا، وأما العلاج به فيتم من خلال سحقه وشربه بشكل يومي لمدة أسبوعين.

 

ولكن نلفت نظركم طبعاً الى اهمية استشارة الطبيب في موضوع جرثومة المعدة الى جانب العلاجات الطبيعية للحصول على اي ادوية ضرورية للقضاء على الجرثومة.

 

اقرأوا المزيد عن مشاكل المعدة وطرق العلاج من موقع صحتي:

 

كيف يمكن علاج حموضة المعدة؟

ما هي مخاطر أدوية حرقة المعدة؟

هل تعانون من مشاكل المعدة؟ الجأوا الى قشر الرمان

‪ما رأيك ؟