اتبعوا هذه الخطوات لتنظيف اللسان في المنزل

اتبعوا هذه الخطوات لتنظيف اللسان في المنزل

بعد تناول الطعام أو عند ظهور رائحة فم كريهة يركض الجميع الى تنظيف الأسنان للتخلص من هذه الأخيرة مستعملين فرشاة أسنان كل حسب أسنانه ونوع أسنانه وحساسية لثته. وما يغفل عنه هؤلاء هو الأهم ألا وهو تنظيف اللسان، فالحفاظ عليه نظيفاً أيضاً يساعد على التخلص من روائح الفم الكريهة غير المحببة، سنكتشف في هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي كيفية تنظيف اللسان.

 

طرق تنظيف اللسان في المنزل

 

- شرب المياه: من الأسباب المؤدية الى ظهور اللون الأبيض على اللسان هو تراكم الفطريات عليه، لذلك يجب الحرص على تناول كميات وفيرة من المياه أثناء اليوم للتخلص من جزيئات الطعام المتناثرة في الفم والعالقة بين الأسنان، والماء هو أول وأفضل علاج لتنظيف اللسان.

 

- غرغرة الفم: للتخلص من الترسبات الموجودة على اللسان ينصح بالغرغرة بالماء الفاتر على الأقل ثلاث مرات يومياً للحصول على فم ولسان نظيف، وينصح بمحاولة الغرغرة بمحلول ملحي قليلاً للحصول على نتيجة أفضل والغرغرة به مرتين يومياً صباحاً بعد الإستيقاظ وليلاً قبل الخلود الى النوم.

 

- عدم تناول السكريات: بسبب السكر الموجود في المأكولات المحلاة تتكاثر البكتيريا في أرجاء الفم لذلك ينصح باستعمال فرشاة الأسنان التي تحتوي على وبر ناعم للتخلص من أي ترسبات سكرية باقية على اللسان.

 

- تنظيف اللسان: عند تنظيف الأسنان من الممكن إستعمال ظهر الفرشاة التي قد تحتوي في بعض الاوقات على مكشط اللسان أو شعيرات صغيرة وخاصة ليتم تنظيف اللسان بها واستعمال معجون الأسنان لتنظيف اللسان. ويجب التنبه دائماً الى نوعية فرشاة الأسنان ومكشط الأسنان الموجود عليها لتجنب أي آثار سلبية قد تحدث نتيجة استعمال الفرشاة الخاطئة.

 

- زيت جوز الهند واللبن: من الممكن للحرص على صحة اللسان ونظافة استعمال زيت جوز الهند واللبن للتخلص من الفطريات الموجودة على سطح اللسان والتي قد تسبب ببعض التقرحات.

 

اليكم من موقع صحتي طرق عديدة للتخلص من رائحة الفم:

 

ما هي أسباب رائحة الفم الكريهة؟

انتبهوا الى اعراض بكتيريا الفم قبل ان تؤذي صحتكم

تخلّصوا من رائحة الفم الكريهة نهائياً!

‪ما رأيك ؟