كيف يمكن التخلّص من مشكلة ارتفاع السكر في الدم؟

كيف يمكن التخلّص من مشكلة ارتفاع السكر في الدم؟

علاج ارتفاع السكر في الدم هو واحد من أهم الأمور التي يبحث الكثير من الاشخاص عنها لا سيّما وأن هذا المرض بات يهدد العديد من الاشخاص ويعود بالكثير من النتائج السلبية على الصحة العامة. السكر الذي يات يعرف بمرض العصر وعلى الرغم من تعدد الاسباب التي أدت الى الاصابة به الا ان العلاج قد ينقسم ما بين العلاجات الطبيعية والعلاجات الدوائية. وللتعرف أكثر على أفضل سبل علاج ارتفاع السكر ما عليكم سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

علاج ارتفاع السكّر 

 

- التقليل من الوزن الزّائد: ان مشكلة الوزن الزائد قد تكون واحدة من أهم الاسباب التي تؤدي الى ارتفاع معدلات السكر في الدم، ومن هنا فان أولى النصائح التي يعطيها الاطباء في هذا الاطار هو ضرورة العمل على التخفيف من الوزن واتباع الحميات الغذائية الصارمة التي تساعد على التخلص من الدهون التي تكون متراكمة في الجسم وتؤدي الى زيادة الوزن وبالتالي تؤثر بشكل سلبي على نسبة السكر في الدم.

 

- إجراء الفحوصات والتحاليل: إذا كان ارتفاع السكّر في الدم متواصل يجب إجراء بعض الفحوصات لا سيّما وأنه في بعض الحالات قد تكون نتيجة اصابة احد اعضاء الجسم بمشكلة معينة قد تؤدي الى تغيّر معدلات السكر في الجسم وبالتالي عند علاج هذه المشكلة تعود معدلات السكر الى طبيعتها.

 

- علاج الإنسولين: ان ارتفاع السكر في الدم نتيجة خلل في نسبة الإنسولين في الجسم لا يمكن علاجه الاّ من خلال حقن هذه المادة في الجسم إما من خلال الحقن أو الحبوب وفق استشارة الطبيب.

 

- استخدام خلايا جذعيّة: إن علاج ارتفاع السكر بالخلايا الجذعية يعدّ واحداً من أفضل وأحدث العلاجات على الاطلاق  حيث تقوم هذه الخلايا التي تشبه الخلايا الطبيعيّة الموجودة في البنكرياس على إنتاج الإنسولين بكميّات كافية ووفيرة تغطّي حاجة الجسم للإنسولين.

 

علاجات منزليّة لارتفاع سكّر الدّم 

 

- أوراق الرّيحان: ان غنى هذا النوع من النباتات بمضادّات الأكسدة، تجعلها واحدة من افضل العلاجات التي يمكن اعتمادها لتخزين الإنسولين وإطلاقه.

 

- بذور الكتّان: تحتوي بذور الكتان على نسبةٍ عالية من الألياف الغذائيّة، الأمر الذي يسهل عمليّة الهضم، ويزيد امتصاص الجسم للدّهون والسّكّريات الجيّدة، الأمر الّذي يقلّل معدّل السّكر في الجسم الى الحدود المقبولة طبياً.

 

- أوراق التّوت: ان أوراق التوت هي واحدة من اقدم العلاجات الطبيعية التي تساعد في التحكم بارتفاع السكر في الجسم، كونها تحتوي على مادة تُدعى أنثوسانيدين، ولها دور مهمّ في تحفيز البروتينات على نقل الجلوكوز واستقلاب الدّهون، ممّا يساعد على التخلّص من ارتفاع نسبة السكّر في الدّم، ويُستفاد منها بشرب منقوعها يومياً. 

 

- القرفة: يزيد مسحوق القرفة من حساسية الإنسولين، فيقلّل مستوى السكّر في الدم بفعاليّة، وذلك بتناول نصف ملعقة صغيرة منه يومياً، كما أنّ لديه القدرة على محاربة أمراض القلب، وتخفيف الوزن. 

 

- الشاي الأخضر: من أكثر المواد التي تحتوي على مادة البوليفينول، وهو أحد أقوى مضادّات الأكسدة، إذ يساعد بشكل فعّال على التحكّم بنسبة السكّر في الدم، ويُحسّن استخدام الجسم لهرمون الإنسولين.

 

اقراوا المزيد من الروابط عن مرض السكري من خلال موقع صحتي: 

 

ما هي أعراض مرض السكري المزعجة؟

هل تشفي البامية من مرض السكري؟

٣ توابل مفيدة لمرضى السكري

‪ما رأيك ؟