ماذا يحصل لك إن نسيت تناول الدواء في الوقت المحدد؟

ماذا يحصل لك إن نسيت تناول الدواء في الوقت المحدد؟

تناول الدواء في الوقت المحدد يساعد الجسم على التمتّع بالصحة السليمة، ولكن ماذا يحدث في حال نسيان تناول الدواء في وقته المحدد؟ الإجابة عن هذا التساؤل الذي يبادر إلى ذهنك في كل مرة تنسين تناول دوائك يجيب عنه موقع صحتي في الموضوع التالي، كي تكوني حذرة حيال مواعيد الدواء.

 

ما إنعكاسات عدم تناول الدواء في الوقت المحدد؟

 

- بعض أنواع الأدوية التي تتناولينها يمكن أن تؤثر على المسار العصبي لديك إن نسيت تناولها في الوقت المحدد. فهذا الأمر يعتبر مسيئاً لصحتك، لذا عليك أن تتناوليها بانتظام، وإلا تعرّضت لنوبات عصبية يمكن أن تؤثر على أعضاء أخرى من الجسم. 

 

- إنّ بعض أنواع الأدوية التي تتناولينها يمكن أن تؤدي إلى ظهور المرض من جديد في حال لم تتنبهي إلى مواعيد تناولها، ففي حال نسيت أخذها في وقتها المحدد فأنت عرضة لظهور أعراض المرض من جديد، وإن تكرر النسيان، فمن المحتمل أن يعود المرض عينه إلى الظهور. ومن أبرز هذه الأدوية نشير إلى أدوية المضادات الحيوية. 

 

- كذلك هناك أصناف أدوية تعتبر وقائية للجسم من انواع مختلف من الأمراض، على غرار أدوية حماية المعدة التي يجب عليك تناولها قبل مواعيد الطعام، وفي حال نسيت تناولها فأنت عرضة للشعور بالآلام القوية في المعدة عند تناول الطعام، خصوصاً إن كنت تعانين من الحساسية تجاه بعض أصناف الطعام. لذا إحرصي على تذكر تناول الأدوية في موعدها لتفادي مثل هذه الأمراض. 

 

- أيضاً فإن بعض أنواع الأدوية تساعد على تنظيم عمل بعض أعضاء الجسم، على غرار أدوية الأمراض المزمنة كالسكري، أو الأدوية المسؤولة عن تنظيم معدل الكولسترول في الدم أو الضغط في الجسم، فهذه الأدوية في حال نسيت تناولها في مواعيدها فأنت عرضة لتفاقم حالتك المرضية ويمكن أن تتعرضي لبعض المشاكل الخطرة.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن تناول المضادات الحيوية عبر موقع صحتي:

 

المضادات الحيوية خطر صامت فاحذروه!

انتبهوا من هذه الامور قبل تناول الدواء

اكتشفوا قواعد تناول المضادات الحيوية

‪ما رأيك ؟
من انوثة