ما هي أفضل علاجات منزلية للرشح؟

ما هي أفضل علاجات منزلية للرشح؟

الرشح هو المرض الأكثر انتشاراً حول العالم، ليس له فترة زمنية محدّدة ولا عمر محدّد فهو يمكن أن يصيب أي إنسان مهما كان عمره وفي أي وقت من الأوقات. ولكن تكثر الإصابة به مع اقتراب فترة الصقيع وفصل الشتاء. ولمرض الزكام نوعان فإما يكون قوياً يصاحبه حمى وأوجاع في مختلف أنحاء الجسم أو النوع الآخر البسيط الذي يكون سيلان مخاطي من الأنف والكثير من التعطيس، ما يسبب للمريض بكلا النوعان انزعاجات كثيرة حتى وقت النوم مجبراً إياه على التنفس من الفم بسبب انسداد مجاري الأنف. فتعرفي معنا من خلال هذا المقال من صحتي على أفضل علاجات الرشح.

 

الغسول الملحي يحمي ويعالج من الرشح

 

- علاج الكركم المنزلي: يعدّ الكركم دواءاً للكثير من المشاكل الصحية المتعلقة بالأغلب بمشاكل الجهاز التنفسي، فهو يحتوي على مضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات التي تحارب الكثير من أنواع الفيروسات. تضاف ملعقة صغيرة من الكركم الى كوب حليب ساخن ويحرّك جيداً ويفضل تناوله ليلاً قبل الدخول الى الفراش فهو يساعد على التخلص من الكحة والرشح والتهاب الحلق.

 

نصائحنا لتفادي الأنفلونزا

 

- الماء المالح: يخفف الماء المالح من تهيجات الرشح عن طريق تسهيل عملية طرد المخاط وجعله رقيقاً. يغلى الماء ليعقّم، ثمّ يضاف لكلّ كوبين من الماء ملعقة صغيرة من الملح ويخلط الإثنين جيداً. ثم بواسطة القطارة ندخل المحلول في كل فتحة من فتحات الأنف ويرفع الرأس الى الوراء، وينشق الى الخلف. ويمكن استعمال هذا المحلول عدّة مراة في النهار.

 

اليكم طرق علاج الزكمة بخطوات بسيطة

 

- الزنجبيل لعلاج الرشح: بما أنه يحتوي على الكثير من العناصر القوية والمضادة للأكسدة، أصبح الزنجبيل من الأعشاب التي يستعان بها عند الشعور بمرض الرشح. نحتاج الى جذور الزنجبيل الطازج ونضعها في الماء ونترك المزيج يغلي لمدّة ٥ دقائق. وبما أن الزنجبيل يملك طعم مراً يمكن إضافة بعض العسل عليه لتحليته. وتناول هذا المزيج يساعد على التخلص من الرشح.

‪ما رأيك ؟
من انوثة