هذه الطرق ستساعدكم على الاقلاع عن التدخين

هذه الطرق ستساعدكم على الاقلاع عن التدخين

يعتبر الإقلاع عن التدخين من أصعب الأمور التي يمكن للمدخّن القيام بها، وكثيراً ما يتوقف البعض ويفشلون في الإستمرار بالتوقف النهائي عن التدخين فيعودون إليه مجدداً. فإذا كنتم من المدخنين إليكم في مقال اليوم من صحّتي طرق ترك التدخين لمساعدتكم على اتخاذ القرار والتوقف النهائي عن التدخين.

 

مخاطر التدخين تصل الى المعدة

 

- فكّروا في صحّتكم قبل كل شيء آخر، فالرجال الذين يقلعون عن التدخين وهم في عمرٍ يرواح ما بين ٣٥-٣٩ سنة، يضيفون إلى حياتهم خمس سنوات تقريباً. أما النساء المُدخـِّنات فيُضفن إلى أعمارهن ثلاث سنوات تقريباً. من الجدير بالذكر أن هذه السنوات هي مجرد سنوات تقريبية وليست دقيقة، فهناك أشخاص يعيشون فترة أطول بكثير من ثلاث أو خمس سنوات.

 

- إقرأوا عن الموضوع فالمعلومات الصحيحة يمكنها أن تقودكم إلى التحرُّر من عادة التدخين. هناك الكثير من الكتب الممتازة المتاح في الأسواق والتي تـُناقش مخاطر التدخين وكيفية الإقلاع عنه. 

 

مقاربة علاجية متعدّدة الأبعاد للإقلاع عن التدخين في مستشفى أوتيل ديو

 

- قوموا بتنمّية حافزكم الشخصي للإقلاع عن التدخين، فعلى الرغم من كل الأدلة العلمية حول مخاطر التدخين، إلا أن مُعظم الأشخاص الذين يقلعون عنه يفعلون ذلك لأسباب شخصية جداً. قد يقلع أحدهم عن التدخين لأنه شَهـِدَ موت أحد أقربائه بسبب سرطان الرئة. وقد تقلع سيدة عن التدخين لأنها حامل وتشعر بالقلق إزاء صحة طفلها الذي لم يولد بعد. وقد يقلع شخص آخر عن التدخين لأنه يُعاني من أمراض القلب. ولهذا فمن الضروري أن تعرفوا الأسباب الشخصية الخاصة بكم للإقلاع عن التدخين، والتي ستكون دافعكم للاستمرار في المحاولة وتحمُّل صعوبة مرحلة الإقلاع عن التدخين.

 

- قوموا باستشارة طبيبكم والمراكز الطبية المختصة، وليضع لكم الطبيب خطة للإقلاع عن التدخين. إن معظم الأطباء يرغبون في مساعدتكم للإقلاع عن التدخين، وبإمكانهم مساعدتكم على تطوير برنامجٍ يعمل على تلبية احتياجاتكم الشخصية والطبية الخاصة. كما يمكن للأطباء أن يعرِّفوكم إلى البدائل الأخرى للنيكوتين التي يمكنكم استعمالها للاستغناء عنه.

 

مضاعفات التدخين خلال الحمل

 

- قوموا بتنمية عادات جديدة وحسنة بدلاً من عادة التدخين الضارة، كتبنـِّي نشاط فيزيائي مُنتظم مثل ممارسة التمارين الرياضية. تـُظهر العديد من الدراسات أن هناك صلة واضحة بين ممارسة الرياضة والنجاح في الإقلاع عن التدخين. 

‪ما رأيك ؟