هكذا تحمون أنفسكم من أمراض الصيف المزعجة!

هكذا تحمون أنفسكم من أمراض الصيف المزعجة!

إن كنتم تبحثون اليوم عن نصائح للوقاية من امراض الصيف فعليكم أن تطلعوا على هذا المقال من موقع صحتي لكي تكون صحتكم جيدة على الدوام في كل المواسم المختلفة ما بين الصيف والشتاء.

 

الأمراض الهضمية

 

تعد هذه الأمراض من الأمراض الأكثر انتشاراً في فصل الصيف وذلك لأن الأمراض الهضمية ترتبط بالطعام الذي يتناوله الشخص بحيث أن أغلب أنواع الأطعمة غير المطبوخة بحال ازدادت درجة حرارتها أو ظلت لفترة زمنية طويلة معرضة لأشعة الشمس ستتلف وتقود الى عدة أمراض في الجسم ومن أبرزها الإسهال الذي يعتبر من أكثر الأمراض الهضمية انتشاراً في الصيف وغالباً ما يحدث نتيجة لزيادة حرارة جسم الإنسان مما سيؤدي الى التعرق الزائد الذي قد يكون أيضاً نتيجة التسمم الغذائي فتزداد الحاجة للذهاب الى المرحاض أو أحياناً الى التقيؤ. من أجل الوقاية من الإسهال يجب الاهتمام بالنظافة الشخصية ونظافة الأطعمة التي نتناولها وبخاصة تلك التي نأكلها في المطاعم مع الحرص على شرب كميات كبيرة من المياه. 

 

الأمراض التنفسية

 

فصل الصيف كما فصل الشتاء يتسبب بأمراض للجهاز التنفسي وهي ترتبط بالإلتهاب الرئوي وسبب ذلك يعود الى التأثر بهواء التكييف أو بعوامل الطقس المتعددة ومن بينها الغبار! من هذه الأمراض نذكر مثلاً الزكام وهو حالة من تأثر الأنف نتيجة لتغيّر درجة الحرارة بشكل مفاجئ. من الممكن أن يسبب الفيروس سيلاناً في الأنف وسعالاً متكرراً مع عدم القدرة على التنفس والشعور بتعب دائم مع زيادة في حرارة الجسم. للوقاية من الزكام يجب عدم التعرض الى الهواء البارد بعد التواجد بمكان حار والابتعاد عن الأجواء المغبرة مع الحرص على النظافة الشخصية.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

أبرز النصائح للعناية بالجلد في هذا الصيف

هل يزعجكم مسمار اللحم؟ الحلّ موجود بين يديكم

هكذا تحمون أطفالكم من امراض الصيف

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟