4 دلالات يمكن أن يشير اليها الألم الشديد في الرجل اليسرى!

4 دلالات يمكن أن يشير اليها الألم الشديد في الرجل اليسرى!

الآلام الحادة التي تشعرون بها في كثير من الأحيان تعتبر عوارض مهمة تشير إلى أمراض خطرة يمكن أن تسبب الكثير من المشاكل على الصعيد الصحي. وفي هذا المقال من موقع صحتي، أردنا أن نلقي الضوء على أبرز الأمراض التي تظهر نتيجة ألم الرجل اليسرى، وما هي الأسباب المؤدية إلى هذ الآلام. 

 

إنسداد الشرايين

 

يمكن لآلام الساق أن تنجم عن إنسداد الشرايين في الجسم، وخصوصاً في منطقة القدمين، وهذا الأمر يدلّ على خطر محدق بالشرايين كافة في الجسم، وبالتالي يمكن أن تشكل خطراً على صحة القلب لا سيما وأن الشرايين المسدودة تؤثر سلباً على صحة القلب. 

 

ضيق الشرايين

 

أيضاً قد تنجم آلام الساق اليسرى عن ضيق في الشرايين حيث يصعب في هذه الحالة أن يصل الدم إلى القدمين بالطريقة المناسبة والملائمة، ما يهدّد القدم بالمشاكل الكبيرة وهي الجلطات التي يمكن أن تحصل على صعيد القدمين. وفي هذا الإطار، تهدد الجلطة القدم وتجعلها عرضة للشلل في حال لم تتم معالجة هذه المشكلة أو التنبّه إليها. 

 

مشكلة في العامود الفقري

 

أيضاً من الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى الألم في الساق اليسرى هي بعض المشاكل التي تطال العامود الفقري ما ينذر بمشاكل كبرى في حال لم يتمكّن الفرد من التنبّه إليها ومعالجتها على الفور. وفي هذه الحالة، يمكن أن يتعرّض المرء للشلل أو أن يواجه صعوبة في السير على المدى البعيد. ومن المهم أن يتنبّه الفرد إلى العامود الفقري بطريقة جدية وزيارة الطبيب للتأكد من سلامته تماماً. 

 

جلطة الأوردة العميقة

 

كما أن ألم القدم اليسرى يمكن ان يشير إلى إحتمال تعرّض المرء لجلطة في الأوردة العميقة، فإلى جانب الشرايين، هناك الأوردة الصغيرة الضيقة التي يمكن أن تتضرّر على المدى البعيد. وهذه الجلطة تحصل نتيجة تجمّد الدم في هذه الاوردة، فور وصوله إلى الساق، ولكنه لا يرتد إلى القلب بل يبقى محصوراً في الساق بين الركبة والفخذ، الأمر الذي يجعل القدم ثقيلة، ويحول دون تمكّن الفرد من السير بسهولة تامة.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن الام القدم من خلال موقع صحتي:

 

ما هي الإصابات التي يمكن أن تحدث لأصابع القدم؟

تجنبوا الوقوف لفترات طويلة خوفاً من هذه المخاطر!

ما هي ابرز اسباب آلام اسفل القدم؟ اكتشفوها هنا

‪ما رأيك ؟