5 أخطاء يومية تدمّر أسنانك... تنبهي إليها!

5 أخطاء يومية تدمّر أسنانك... تنبهي إليها!

بعض العادات التي اعتدت القيام بها يومياً تصبح مع الوقت مضرة بصحة، ويمكن ان تسبب الكثير من الاضرار والاذى على صعيد الجسم والحواس والاعضاء وغيرها. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، إخترنا أن نطلعك على ابرز اخطاء يومية تدمر الاسنان كي تكوني أكثر حرصاً على صحة فمك وسلامة اسنانك. 

 

ما هي الاخطاء اليومية التي تدمر أسنانك؟

 

- من أبرز الاخطاء التي تدمّر أسنانك هو تنظيف الاسنان بمعجون الاسنان فقط من دون الاستعانة بالخيط، وهذا الامر يمكن أن يؤدي الى تراكم الجير في حال لم يتم تنظيفها بالطريقة الصحيحة، وبالتالي يمكن أن يسبب الكثير من الاضرار على صعيد الاسنان وتصبح أكثر عرضة للتكسر والتسوس وغيرها من المشاكل الصحية. 

 

- ايضاً من الاخطاء اليومية التي قد تدمّر اسنانك هو شرب الماء المثلج باستمرار، الامر الذي يسبب الكثير من الضرر على صحة الفم، وخصوصاً الاسنان، فتصبح هشة وتتسبب بلمعانها وبعض الآلام فيها. لذا يجب شرب الماء الفاتر أو البارد قليلاً في فصل الصيف وايام الحر الشديد، وذلك حفاظاً على سلامة الاسنان. 

 

- ولا ننسى أن نشير الى أن احدى الاخطاء اليومية البارزة التي تضر بالاسنان هو التنظيف السطحي للاسنان، فالبعض يستخدم الفرشاة بطريقة سريعة وسطحية وهذا الامر يعتبر مضراً لأنه لا ينظف الاسنان بالعمق. ويجب التنبه الى أن تصل هذه الفرشاة الى الاسنان الداخلية الخلفية مع الضغط قليلاً عليها عند الفرك للحصول على النتيجة المرجوة. 

 

- بالاضافة الى أن اللجوء الى فتح بعض العلب أو قطع بعض الاغراض الصغيرة بواسطة الاسنان هي من الاخطاء اليومية التي تؤدي الى تدمير الاسنان، وفي هذا الاطار، لا بد من التنبه الى هذا الامر لأنه يعرض الاسنان للتكسر السريع وتصبح هشة ويمكن أن تتعرض لبعض التشوهات الجمالية. 

 

- ايضاً يعتبر تناول مكعبات الثلج وقطعها ومضغها بواسطة الاسنان من الاخطاء اليومية التي تضر بصحة الفم، وهذا الامر يمكن أن يقلل من نسبة المعادن المفيدة في الاسنان، ما يعرضها للهشاشة والتكسر السريع.

 

مزيد من المعلومات حول صحة الاسنان في المواضيع التالية:

 

5 خطوات تحمي أسنان طفلكم من التسوس!

الاسنان الصحية ضرورية لحمل من دون مشاكل!

لماذا يمكن أن تأخذوا خيار زراعة الاسنان؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة