5 نصائح تحميك من الجراثيم خلال السفر!

5 نصائح تحميك من الجراثيم خلال السفر!

يتعرّض المرء للكثير من الجراثيم خلال السفر ويمكن أن يتعرّض من جرائها للكثير من المشاكل الصحية وبعضها قد يكون خطراً. وفي مقال صحتي اليوم نضع في متناول أيديكم أهم نصائح للوقاية من الجراثيم خلال السفر كي تتمكّنوا من تفاديها أينما كنتم، خصوصاً على متن الطائرة. 

 

تنظيف طاولات الطعام

 

لا تعتمدوا كثيراً على طاولات الطعام لكي تكون نظيفة، بل إحرصوا على تنظيفها بالمناديل المطهّرة فهي غالباً ما يتمّ إستعمالها من قبل الجميع على متن الطائرة، ولا تعرفون ما إذا كانت نظيفة بالفعل أم لا، لذا تفادوا إستعمالها سوى عند الضرورة. 

 

الأكواب الزجاجية

 

لا تتناولوا أي مشروبٍ في أكواب من الزجاج، فهي غالباً ما لا تكون نظيفة بالكامل أو معقّمة بالطريقة الصحيحة، لذا إحرصوا على شرب العصائر والمشروبات الغازية والماء إما من العبوات مباشرةً أو بأكواب من البلاستيك وتجنّبي الأكواب الزجاجية. 

 

أدوات الطعام غير المغّلفة

 

أيضاً حين تكونون على متن الطائرة، تفادوا تناول الأطعمة بأدوات غير معقّمة أو مغلّفة فهي تكون عادةً سهلة لالتقاط الجراثيم والبكتيريا، لذا، إحرصوا على انتقاء الأدوات لمغلّفة أو البلاستيكية التي ترمى بعد تناول الطعام فيها. 

 

تفادوا البطانيات والوسائد

 

أيضاً لكي تحموا أنفسكم من الجراثيم التي يسهل إلتقاطها خلال السفر، تجنّبوا إستعمال البطانيات والوسائد على متن الطائرة وفي الفنادق، ومن المفضّل أن تأخذوا معكم المفارش الخاصة بكم من المنزل ووضعها على الفراش أو الوسائد التي تساعد على تفادي إنتقال الجراثيم إليكم.

 

غسل اليدين

 

من المهمّ أيضاً أن تحرصوا خلال السفر على غسل اليدين بعد لمس أي شيء أمامكم أو على متن الطائرة، وهذا الأمر يساعدكم على التخلّص من الجراثيم التي قد تعلّق على أيديكم وبالتالي تتفادون إنتقالها إليكم وتفاقم الوضع في حال تطوّرها ونموّها.

 

اليكم من موقع صحتي طرق عديدة للوقاية من الجراثيم:

 

عادات يومية بسيطة ستكون افضل طريقة للوقاية من الجراثيم

عادات يومية تزيد من تعرّضكم للبكتيريا... تجنبوها!

تنبهوا الى هذه الاماكن التي تتواجد فيها الجراثيم بكثرة!

‪ما رأيك ؟
من انوثة