لهذه الأسباب تعانون من نقص الصفائح الدموية

لهذه الأسباب تعانون من نقص الصفائح الدموية

الصفائح الدموية مهمة في جسم الإنسان وبحال نقصت تشكل خطراً عليه من أي نزيف يصيبه، لذلك اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم معلومات حول اسباب نقص الصفائح الدموية في الجسم. 

 

دور الصفائح الدموية

 

الصفائح الدموية هي من المكونات الأساسية للدم وتكون وظيفتها الأساسية هي تكوين التجلطات الدموية والتخثرات في مناطق الإصابة بالجروح، واما الصفائح الدموية فتنتج في الجسم عبر النخاع العظمي الذي يزود الجسم بها. يبلغ عمر الصفائح الدموية بالمتوسط ما بين سبعة الى عشرة أيام وهي من أكثر المكونات المتواجدة في الدم. 

 

اسباب نقص الصفائح الدموية

 

تنقص الصفائح الدموية في جسم الإنسان لأسباب متعددة ومن بينها مهاجمة هذه الصفائح لبعضها في بعض الأحيان وهذا الأمر يعرف بردة الفعل المناعية الذاتية وأما السبب الآخر فيكون بسببب بعض الأمراض كاللوكيميا الدم وأمراض اخرى. الى جانب ذلك هناك فيروسات كثيرة تسبب بنقص خلايا الدم الحمراء بالإضافة الى بعض الأدوية التي يتناولها الأشخاص. في الكثير من الأحيان يشخص الطب بأن النخاع الشوكي أصبح غير قادر على إنتاجها فيحتاج المريض للأدوية العلاجية.

 

نتيجة نقص الصفائح الدموية في الجسم

 

عند نقص الصفائح الدموية في الجسم تصبح هناك عدم قدرة على حدودث التجلطات الدموية في جسم الإنسان في حالة حدوث جرح ما في الجسم فلا يمكن للنزيف أن يتوقف مما يجعل المريض في خطربسبب النزيف ويتطلب الأمر نقله الى المستشفى، لذلك من الضروري ان يستشير المريض الطبيب من أجل البدء بعلاج مبكر. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع الصفائح الدموية من خلال موقع صحتي: 

 

اقراوا المزيد عن نقص الصفائح الدموية

٤ اطعمة تزيد الصفائح الدموية طبيعياً!

اعراض تشير الى نقص صفائح الدم في الجسم!

‪ما رأيك ؟
من انوثة