السباحة المنتظمة والدورية تحميكم من الإصابة بهذه الأمراض!

السباحة المنتظمة والدورية تحميكم من الإصابة بهذه الأمراض!

تعتبر السباحة من أشهر وأهم أنواع الرياضات والهوايات التي يلجأ إليها عدد كبير جداً من الأشخاص، حيث أنها تمدّ الجسم بالكثير من الطاقة، والنشاط، والحيوية، والليونة، فضلاً عن فوائدها الصحيّة النفسية والجسدية الكثيرة. وللتعرّف على أبرز الأمراض التي يمكن الوقاية بواسطة السباحة تابعوا معنا السطور التالية من صحتي:

 

التخلّص من آلام الظهر

 

تعدّ السباحة من أنواع الرياضات الضرورية للذين يعانون من آلام في الساق وأسفل الظهر، لكونها تعتمد على حركة أسرع وأكبر لعضلات الجسم، مثل الذراعين والكتفين والساقين والصدر، ما يقوّي العضلات ويحدّ من الاوجاع. وهنا نشير الى أن هذه التمارين مثالية في حالات وجود أي إعاقة جسديّة كونها لا تسبب أي إرهاق لأنسجة الجسم الضامّة.

 

التقليل من مستوى الكولسترول

 

ترفع السباحة من قدرة الجسم على حرق الدهون، وهي بالتالي تقلّل من معدّل الكولسترول الضارّ في الجسم، وبالتالي الوقاية من الإصابة بمرض السكّري.

 

الحدّ من أمراض القلب

 

السباحة تساعد على ضخّ كميات كبيرة من الدم في الجسم، ما يقوي القلب ويحميه من الإصابة بالعديد من الأمراض مثل الجلطات والسكتات القلبيّة. إضافة الى ذلك فإن هذه الرياضة تمنع ترسب الدهون على الشرايين، ما يحدّ من تصلب الشرايين.

 

علاج الروماتيزم

 

ممارسة السباحة بانتظام لها دور هام وفعال في الوقاية والعلاج من الأمراض الروماتيزمية، وذلك لان هذه الرياضة تساهم في إنقباض وإنبساط معظم عضلات الجسم وهي تساهم في تحريك مختلف المفاصل.

 

التغلّب على مشاكل التنفس

 

السباحة هي من أفضل الرياضات لعلاج مرضى الجهاز التنفسي المصابين بحساسية الصدر، سواء الأطفال أو كبار السن، لما لها من تأثير مفيد على عملية التنفس، لأنها تساعد على رفع كفاءة الجهاز التنفسي وتزيد من القدرة على التنفس لفترات طويلة. وهنا نشير الى أن للسباحة تأثير إيجابي في هذه الحالات وهي لا تؤدي الى أي مضاعفات جانبية، مقارنةً مع أنواع الرياضات الأخرى مثل الجري التي تؤثر سلباً على مرضى الحساسية.

 

إليكم المزيد من صحتي عن فوائد السباحة:

 

مارسوا السباحة هذا الصيف... واليكم الاسباب!

السباحة... ليست خطراً على الحامل

لماذا نمارس التمارين الرياضة المائية؟

 

‪ما رأيك ؟