كيف نتخلص من رائحة الفم الكريهة صباحاً؟

كيف نتخلص من رائحة الفم الكريهة صباحاً؟

رائحة الفم السيئة والنفس الكريهة محرجة للغاية وخاصة في الصباح الباكر فمعظم الناس لهم رائحة أنفاس نتنة. لذلك يسأل كثيرون كيف يمكن التخلص من هذه الرائحة الكريهة؟ ولهذا نقدم لكم عبر موقع صحتي أسباب رائحة الفم صباحاً وكيف يمكن التخلص منها.

 

أسباب رائحة الفم الكريهة

 

- أدوية مكافحة التوتر والقلق: يعود السبب في ذلك أن التوتر يعتبر مؤثراً كبيراً على عمل ونظام الجهاز الهضمي في الجسم، والنتيجة تكون تجمع غازات في البطن، ومن ثم تقوم بتغيير طريقها بإتجاه الفم، وبالتالي ظهور رائحة فم كريهة.

 

- استخدام بعض منتجات غسول الفم: قد تكون ردئية وغير مجدية بحيث تعطي نتائج سلبية، وذلك نظراً لاحتوائها على الكحول بنسب عالية جداً، الأمر الذي يؤدّي إلى رائحة فم منعشة وجيدة لفترة قصيرة، لكن سرعان ما يزول هذا الانتعاش وتصبح بدورها كريهة.

 

- وجود خلل في النظام الغذائيّ: يجب على الشخص عن تناول الأغذية التي تحتوي على بروتينات وكربوهيدرات، الأمر الذي يسبب رائحة فم كريهة، وذلك لعدم قدرة الجسم على تكوين مواد تحارب بكتيريا الفم.

 

طرق للتخلص من رائحة الفم الكريهة صباحاً

 

- تنظيف الأسنان قبل النوم: قد يبدو الأمر بديهياً للغاية، ولكن لتنظيف الأسنان قبل النوم أهميّة مفصليّة لرائحة الفم، فهو يخلّص من الباكتيريا المسبّبة للأنفاس الكريهة صباحاً.

 

- المضمضة بالمياه الحلوة قبل النوم: لعلّ أحد الأسباب الرئسيّة في تشكّل الرائحة الكريهة للفم هي نقص اللعاب وترطيب الفم في خلال الليل. لذلك، لا تهملوا ترطيب فمكِ جيداً من خلال شرب المياه بشكل كافٍ، كما المضمضة بها جيداً قبل الخلود إلى النوم.

 

- توقيت تناول الأطعمة مساءً: من المهمّ جيّداً أن تتفادي أو بالأحرى تمتنعي عن تناول الطعام ليلاً، إلّا إن كانت الوجبة قبل ٣ إلى ٤ ساعات من النوم.

 

- تفادي المشتقات الحيوانية قبل النوم: يجب الإبتعاد عن بعض الأطعمة لمنع الرائحة الكريهة مثل البصل والثوم، ولكن ما تجهلينه هو أنّ المشتقات الحيوانيّة أيضاً تسبّب رائحة مزعجة للغاية صباحاً لدى تناولها في المساء، فإستبدليها بالخضار الخضراء والأطعمة التي تحتوي على نسبة معتدلة من الكربوهيدرات.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع عبر الروابط التالية:

 

حاربي رائحة الفم المزعجة بأنواع الطعام المفيدة

تخلّصوا من رائحة الفم الكريهة نهائياً!

ما هي أسباب رائحة الفم الكريهة؟

‪ما رأيك ؟