هل تعلمين ما هي الامراض الاكثر انتشاراً في فصل الصيف؟

(0)
09-08-2018
امراض شائعة في فصل الصيف

في فصل الصيف يصاب العديد من الاشخاص بأمراض مختلفة، بعضها يشبه إلى حد كبير امراض الشتاء، ولكن ما هي هذه الامراض؟ في موضوع صحتي لهذا اليوم، نضع في متناول يديك أبرز امراض شائعة في فصل الصيف كي تتمكني من اخذ الحيطة والحذر كي لا تصابي بها. 

 

ما هي الامراض الاكثر شيوعاً في فصل الصيف؟ 

 

- الانفلونزا يعتبر من الامراض الشائعة في فصل الصيف، تماماً كما في الشتاء، فهذا المرض ينتقل نتيجة العدوى، ومتى التقطت العدوى اصبت بالمرض. كما أن الانفلونزا تنتج عن الاستحمام بالماء البارد في فصل الصيف ما يزيد من خطورة الامر خصوصاً عند الخروج مباشرة الى الخارج في الهواء الطلق. 

 

- كما أن الكحة الحادة والسعال هما ايضاً من الامراض الشائعة في فصل الصيف، وليس فقط الشتاء، بما أنك تشربين خلال هذا الفصل الكثير من المشروبات الباردة وتتناولين البوظة بكثرة، الامر الذي يؤثر سلباً على الحلقوم ويسبب الحساسية والالتهابات ما يؤدي الى السعال الحاد والكحة. 

 

- بالاضافة الى ان الامراض الجلدية تعتبر الاكثر شيوعاً في فصل الصيف، لا سيما أنك تتعرضين في هذا الفصل الى الشمس بشكل مستمر، من خلال التوجه الى البحر أو التنزه في الهواء الطلق وغيرها. وبما أن الشمس تكون قوية للغاية فأنت تعرضين نفسك للكثير من المشاكل الجلدية ان لم تأخذي الاحتياط الضروري. 

 

- الحرارة المرتفعة في فصل الصيف تلعب دوراً اساسياً في زيادة احتمال الاصابة بأحد الامراض الشائعة في هذا الفصل، وخصوصاً الصداع الحاد الذي قد يستمر مدة ايام كثيرة. لذا من المفضل تجنب الجلوس مطولاً تحت اشعة الشمس وتفادي التعرض المستمر للهواء البارد والهواء الساخن نتيجة الدخول والخروج الى الاماكن المختلفة، فهذا يزيد من احتمال اصابتك بالصداع. 

 

مزيد من المعلومات حول امراض الصيف في هذه المواضيع:

 

هل تعرفون ما هي مخاطر التكييف في فصل الصيف؟

كيف يجب اسعاف الشخص الذي يعاني من ضربة الشمس؟

6 طرق بسيطة للوقاية من حرارة الصيف المرتفعة!

مقالات مماثلة