هل تعانون من وخز في الأصابع؟

هل تعانون من وخز في الأصابع؟

قد تتعدد الأعراض وتتنوع وتختلف في مشكلة وخز الأصابع والسبب واحد: ضعف في تدفق الدم في شبكة الأوعية الدموية التي تغزي الأصابع أو تؤثر في الأعصاب الطرفية الموجودة فيها. وفي بعض الأحيان قد يكون السبب بسيطاً جداً أما في حالات أخرى فقد يكون إنذاراً على وجود مشكلة خطيرة جداً كما سنرى في هذا المقال من موقع صحتي، لذا يجب دائماً التنبه الى الإشارات التي يرسلها الجسم إلينا، فتدارك المشكلة منذ بدئها يساعد على التخلص منها بشكل أسرع.

 

أسباب وخز الاصابع المتنوعة

 

- من إحدى الأسباب المؤدية الى الشعور بوخز الأصابع هو مرض السكري وذلك بسبب ارتفاع نسبة السكري في الدم والتي قد تؤذي جدران الشعيرات الدموية التي تغذي الأعصاب فيبدأ الشخص بالشعور بهذا الوخز وفي بعض الأحيان قد يزداد هذا الوخز تدريجياً بالتصاعد وقد يصيب اليد بكاملها.

 

- في بعض الحالات إن المشاكل التي قد تصيب الأعصاب الطرفية وتؤدي الى عدم انتظام عملها بشكل صحيح قد تسبب بالشعور بالوخز في الأصابع وقد يتفاوت هذا الوخز بين أصابع اليدين واحياناً القدمين.

 

- قد يعاني بعض الأشخاص من مرض " رينود " وهو مرض يسبب ضيق الشرايين بخاصة في أطراف الشخص (اليدين القدمين والأنف) فتقل كمية الدم التي تغذي هذه الأطراف فيصبح لون هذه الأطراف مائلاً الى الزرقة. يصيب هذا المرض النساء أكثر من الرجال، قد يشفى الشخص من هذا المرض بتناول بعض الأدوية أما في حالاته المتقدمة فقد يحتاج الى عملية جراحية.

 

- إن أي التهاب قد يصيب العصب المتوسط أي العصب الذي يمتد من الساعد الى اليد والذي يتحكم بأحاسيس اليد أو التهاب في أحد الأوتار القريبة منه أو التهاب المفاصل قد يؤدي الى التسبب بشعور وخز في الأصابع ومن المستطاع التخلص من هذه الالتهابات بتناول بعض الأدوية أو بعض مضادات الالتهاب.

 

اقرأوا المزيد عن مشاكل اليدين من خلال موقع صحتي:

 

تشقق اليدين... كيف تتخلّصين منه؟

ما هي أسباب الشعور بحرارة شديدة في اليدين؟

ما هي دلالات تنميل اليدين؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة