11 سبباً سيدفعكم الى ممارسة العلاقة الحميمة يومياً

11 سبباً سيدفعكم الى ممارسة العلاقة الحميمة يومياً

لا يعدّ الجنس فقط وسيلة للتقرب أكثر من الشريك، فهو يعتبر ايضا دواء طبيعيا للعديد من الامراض الجسدية والنفسية. اليكم بعض الاسباب التي ستدفعكم حتما الى ممارسة العلاقة الحميمة يوميا. 

 

فوائد العلاقة الحميمة

 

تقوية جهاز المناعة: ممارسة الجنس تساعد على التمتع بصحة جيدة، وتقي من العديد من الامراض، لانها تساعد على تعزيز وتقوية جهاز المناعة. فاذا مارستم الجنس بشكل يومي ستصبح لديكم مناعة اقوى تجاه مقاومة الجراثيم والفيروسات، فالجنس يساعد على رفع مستويات الاجسام المضادة. 

 

ازالة الضغوط: الجنس يستطيع ان يخلّصكم من ضغوط الحياة اليومية، او ضغوطات العمل والاجهاد. فخلال ممارستكم للجنس، يفرز جسمكم مادة "الدوبامين" التي تساعد على تخفيف التوتر وتمنحكم الإحساس بالسعادة والاسترخاء.

 

 وسيلة بديلة عن الرياضة: ان ممارسة العلاقة الحميمة تعتبر الطريقة المثلى لحرق سعرات حرارية كما يجب. اذ يمكنكم حرق حوالى 100 الى 200 سعرة حرارية في كل مرة تمارسون فيها العلاقة الحميمة. كما ان التقبيل والمداعبة لفترة طولية يستهلكان حوالى 85 سعرة حرارية في الساعة. ومن مميزات العلاقة الحميمة انها تنشط الدورة الدموية وبالتالي تحفيز عملية الايض.

 

تعديل ضغط الدم : ممارسة الجنس تساعد على تخفيض مستوى ضغط الدم. وقد اثبتت الدراسات ان الجنس المنتظم يعتبر الرقم الاول في الوسائل المساعدة على انخفاض ضغط الدم.

 

معالجة سلس البول: سلسل اليول مشكلة تحرج العديد من النساء. وقد تبين ان ممارسة العلاقة الحميمة يوميا تساعد على تقوية عضلات الحوض وبالتالي التقليل من احتمال ظهور هذه المشكلة .

 

الوقاية من سرطان الثدي: اظهرت بعض الدراسات ان مداعبة الثدي خلال العلاقة الحميمة تؤدي الى انخفاض نسبة الاصابة بالسرطان. بالاضافة الى ان هرمون الاوكسيتوسين الذي تفرزه المرأة اثناء العلاقة الحميمة هو هرمون مفيد للثدي بحد ذاته.

 

الوقاية من سرطان البروستات: يمكن للجنس وقذف السائل المنوي التخفيف من احتمال الاصابة بسرطان البروستات. وتظهر الدارسات ان الرجال الذين يمارسون الجنس بشكل متكرر هم أقل عرضة للإصابة بهذا النوع من السرطان.

 

محاربة الشيخوخة: اذا كنت تستخدمين كريمات التجاعيد، فتخلّي عنها، ومارسي الجنس فقط. فقد اثبتت الدراسات ان ممارسة الجنس لمرات عديدة في الأسبوع تقلّل من ظهور التجاعيد في الجلد. ويمكن للجنس المنتظم ان يطيل العمر ايضا.

 

حماية القلب :ممارسة الجنس يوميا تساعد على زيادة نبضات قلبك، وبالتالي تعزيز صحة القلب وتخفيض نسبة الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين.

 

نوم أفضل: اذا كنتم تعانون من اضطرابات في النوم ومن الارق، فقط مارسوا الجنس بشكل أكثر، لان لدى ممارسة العلاقة الحميمة، يفرز جسمكم هرمون "البرولاكتين"، لدى الشعور بالنشوة، الامر الذي يساعد بالاحساس بالاسترخاء والنعاس .

 

تعزيز الصحة الجنسية: بالإضافة إلى تأمين انتصاب أفضل، فانك ستنتج نطافا أقوى عند ممارستك للجنس بشكل يومي. فالدراسات تشير الى ان ممارسة الجنس تساعد في استبدال النطاف القديمة بنطاف جديدة في الخصيتين. وهو سبب مهم جدا اذا اردت وشريكتك الانجاب.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن العلاقة الحميمة من خلال الروابط التالية: 

 

اياكم وهذه الامور اثناء العلاقة الحميمة

حتى التفكير في العلاقة الحميمة له فوائد

العلاقة الحميمة الخمسين مفيدة لصحتك

‪ما رأيك ؟
من انوثة