Sohati - تنبهوا الى هذه الأعراض التي تدل على الإصابة بالإكتئاب!

تنبهوا الى هذه الأعراض التي تدل على الإصابة بالإكتئاب!

قد يؤدي مرض الاكتئاب إذا لم يتم تداركه وعلاجه مبكرا إلى تدهور الوضع النفسي والاجتماعي للشخص، كما أن مرض الاكتئاب يستنزف الطاقة الروحية للإنسان، فالكثير من الأشخاص يشعرون بأنهم يعانون من الاكتئاب نتيجة الشعور بحالة حزن أو قلق عندما يتعرضون لمواقف وأزمات صعبة في حين أنها تكون حالة نفسية عابرة لا تتطور إلى اكتئاب، وفي المقابل هناك أشخاص يعانون من الاكتئاب ولكنهم لا يعرفون أنهم مصابون حقا بالاكتئاب وهذا لأن الشائع عن أعراض الاكتئاب قد يختلط مع أعراض أمراض أخرى مختلفة سواء نفسية أو جسدية.

 

وإن احد الاعراض المعروفة عن الاكتئاب هو الشعور العميق بالفراغ والحزن، في حالات كثيرة قد يترافق الاكتئاب مع بعض المؤشرات الجسمانية مثل الام في الظهر او ارهاق دائم. فمعظم الناس الذين يعانون من حالة الاكتئاب يشكون من العصبية والتوتر، ومن المتوقع ان حالة الاكتئاب قد تؤثر سلباً على كافة الاجهزة في الجسم .

موقع صحتي يسلط الضوء بالتفصيل على أبرز الاعراض التي تؤكد الإصابة بالإكتئاب.

 

الأرق وعدم القدرة على النوم

 

 لكي نصف الأرق بأنه إحدى علامات الاكتئاب فيجب أن تكون متأكدا أنه لا يوجد حدثا طارئا تسبب في ذلك سواء شعور بفرح أو حزن، والمدة التي يستمر فيها ذلك الشعور بالأرق، وأن تتأكد ثانيا من عاداتك المتبعة بالنوم، وهل أن تصاب بالاكتئاب لأول مرة أم أنك قد أصبت به مسبقا وهنا يكون إحساسك بالأرق ناتجا من مجموعة حالات اكتئاب متتالية مررت بها وبالتالي يكون الأرق هنا أحد إشارات بداية الاكتئاب.

 

ضعف طاقة الجسم وقلة الأكل

 

من المؤكد أن الإرهاق والإعياء البدني وضعف طاقة الجسم لا يكون أحد الأعراض المباشرة للاكتئاب وهو يحدث نتيجة العديد من الأسباب والأمراض الأخرى ولكن في حالة الشعور بالاكتئاب يكون الإنسان قد توقف عن القيام بالأنشطة العامة واللازمة التي تساعده على الاهتمام بصحته وطاقة جسده بأن يمتنع مثلا عن تناول الطعام وتدني الرغبة في القيام بأي عمل وهنا يكون هذا الشعور دليلا على بداية الإصابة بالاكتئاب. 

‪ما رأيك ؟