هذه الأطعمة هي الحل لجرثومة المعدة

هذه الأطعمة هي الحل لجرثومة المعدة

بحال إصابة الإنسان بجرثومة المعدة وبدء علاجه دوائياً من الناحية الطبية، يمكنه أن يتخذ الأطعمة التي تساهم في مقاومة جرثومة المعدة طبيعياً. ونحن اليوم من خلال هذا المقال من صحتي سنعرفمن الى الأطعمة الطبيعية لمقاومة جرثومة المعدة والتي تتواجد بين يديكم. 

 

الكرنب

 

يساعد تناول الكرنب في محاربة جرثومة المعدة ولكن لا ينصح بالإكثار منه لأنه قد يسبب نفخة في البطن ولكن يجب استخدامه بكميات قليلة في بادئ الأمر لمعرفة تأثيره على المعدة. من الممكن تحضير الملفوف على شكل سلطة من قطع صغيرة مع قليل من الخل والليمون أو حتى استهلاكه كعصير طازج مع القليل من الماء.

 

البروكولي

 

نجد في البروكولي كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن الى جانب الألياف ومواد إضافية أخرى تساعد على مكافحة عدة أمراض. البروكولي وفي حال استخدامه يساعد في محاربة جرثومة المعدة كما أنه يقي الجسم من سرطان المعدة. ينصح بطهي البروكولي بالبخار وتقديمه كي لا يتسبب بانتفاخ في المعدة.

 

الزنجبيل

 

الزنجبيل مفيد جداً في عملية الهضم وينصح بتناوله لعلاج الحرقة والدوخة والغثيان والآلام الحادة في المعدة، كما أن الزنجبيل يعتبر كمضاد حيوي طبيعي يمكنه أن يؤثر بكل تأكيد على مكافحة جرثومة المعدة.

 

الجزر

 

الجزر مهم لفوائده الصحية المتعددة فهو يضم الفيتامين أ والبيتاكاروتين وهي مواد غذائية تعالج المعدة وتطهرها من الجراثيم ومن الممكن شرب عصير الجزر لأنه مفيد جداً لقرحة المعدة ايضاً.

 

وسعوا معلوماتكم عن جرثومة المعدة من خلال الروابط التالية:

 

إن كنتم تعانون من جرثومة المعدة فهذا هو العلاج

اذا كنتِ حاملاً احذري جرثومة المعدة

ما هي جرثومة المعدة

‪ما رأيك ؟