أطعمة يوصى بها للحفاظ على صحة الرئتين

أطعمة يوصى بها للحفاظ على صحة الرئتين

هناك أطعمة تعود بمنفعة خاصة على الجسم وينصح بها لأمور معينة من أجل الحفاظ على الصحة. نحن اليوم من خلال هذا المقال من صحتي سنقدم لكم الأطعمة التي يوصى بها للحفاظ على صحة الرئتين.

 

- شرب الماء: الماء مهم لأمور عدة في الجسم وللحفاظ على حياة سليمة وهو ايضاً هم جداً لصحة الرئتين، لأن الرئة الجافة تكون عرضة للإلتهاب وينصح الخبراء بشرب ثمانية أكواب من الماء على الأقل يومياً لرئتين بصحة جيدة.

 

- دهون الأسماك: من الجدير بالذكر أن الدهون الموجودة في الأسماك مفيدة جداً في الحفاظ على صحة الرئتين وذلك لأنها تحتوي حمض الأوميغا 3 الدهني.

 

- التفاح: ينصح بتناول التفاح للحفاظ على صحة الرئتين أكان على شكل فاكهة أو عصير وهو مفيد للصغار في السن كما للكبار أيضاً ومن فوائده أنه يزيل الصفير.

 

- المشمش: يضم المشمش الفيتامين أ وهو مفيد لصحة الرئتين وله دور كبير أيضاً في الحفاظ على المجاري التنفسية السليمة والصحية الى جانب ذلك هو يحمي الرئتين من العدوى.

 

- البروكولي: بسبب احتوائه على العديد من موانع التأكسد يعد البروكولي من أفضل الخضراوات التي ينصح بتناولها من اجل الحفاظ على الرئتين وبشكل خاص عند الأشخاص الذين يعانون من مشاكل الرئة الانسدادية المزمنة.

 

- الجوز: يكافح الجوز الربو ويحتوي على حمض الاوميغا ٣ الدهني لذلك ينصح بتناوله للحفاظ على رئتين صحيتين.

 

- سمك السلمون: يحد سمك السلمون من الالتهابات في الرئتين كما في الجسم باكمله وهو ايضاَ يحتوي على مضادات الأكسدة التي تقلل من خطر الإصابة بالربو.

 

- الجزر: لاحتوائه الكاروتين يقلل الجزر من الإصابة بسرطان الرئة كما أن تناوله بشكل منتظم يومياً يمد الجسم ككل بفوائد عديدة.

 

- الفاصولياء الخضراء: تحتوي الفاصولياء على حمض الفوليك الذي يقلل خطر الإصابة باضطرابات الرئة.

 

اليكم ابرز النصائح للحفاظ على صحة الرئتين من موقع صحتي:

 

۸ خطوات لتنظيف الرئتين في ٣ أيام فقط

أساليب فعالة لتنظيف الرئتين

اليكم ابرز النصائح للحفاظ على الرئتين

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا