طرق بسيطة وفعالة لزيادة الوزن بسرعة

طرق بسيطة وفعالة لزيادة الوزن بسرعة

تبحث نساء كثيرات على خلاف البعض منهن عن طرق فعالة لزيادة الوزن بسرعة، خصوصاً من كن يعانين من النحافة الزائدة. اليك في هذا المقال بعض النصائح الغذائية المساعدة في الحصول على وزن مثالي لصاحبات الاجسام النحيفة، وبعض الطرق الفعالية لزيادة الوزن بسرعة. 

 

أولاً، الخطوة الأولى لزيادة الوزن بطريقة سريعة، تقوم على تناول الاطعمة المغذية التي توفر السعرات الحرارية الكثيرة للجسم، ولكن من دون ان تعرضه لخطر بعض الامراض المزمنة. لذا اتبعي نظام السعرات الحرارية في نظامك الغذائي، وعلى اساسه تناولي وجباتك الغذائية، واحسبي أن كل 250 وحدة حرارية اضافية توفر لك زيادة في الوزن بمعدل نصف كيلو تقريباً. 

 

ثانياً، طريقة أخرى تساعدك على الحصول على وزن اضافي، وهي تعتمد على زيادة عدد الوجبات اليومية، فإن كنت تتناولين 3 وجبات رئيسية خلال النهار، يمكنك اضافة حوالى الوجبتين يومين بين الوجبات الرئيسية، وبهذه الطريقة تحصلين على زيادة في الوزن، شرط أن تكون الوجبات المضافة توازي عند تناولها معدل الوجبات الرئيسية الثلاث الاخرى. 

 

ثالثاً، ايضاً يمكنك أن تزيدي وزنك بشكل سريع من خلال زيادة كمية الطعام التي تتناولينها خلال اليوم الواحد، مع تناول الكثير من اللحم والحلويات والمواد الغذائية التي تؤدي الى زيادة الوزن. اختاري الخبز الذي يعتبر من أبرز الاطعمة التي تزيد الوزن، وتناوليه في أوقات مختلفة مع الوجبات الغذائية. 

 

رابعاً، هل تعلمين أن تناول وجبة دسمة وثقيلة عند المساء تساهم في زيادة وزنك بشكل سريع جداً؟ نعم! ففي حين تسعى نساء كثيرات الى التخفيف من تناول العشاء كي يخسرن الوزن الزائد، يمكنك القيام بالعكس وتناول وجبة دسمة وثقيلة عند المساء لكي تكسبي وزناً اضافياً. 

 

خامساً، قلة الحركة يمكن أيضاً ان تساعد على زيادة الوزن بشكل سريع، خصوصاً إن كنت لا تمارسين الرياضة، أما في حال كنت من اللواتي يمارسن الرياضة بشكل مستمر، فيمكنك اتباع بعض التمارين التي لا تؤدي الى حرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية في الجسم، وبالتالي تزيدين وزنك بسرعة.

 

اليكم المزيد من طرق زيادة الوزن من خلال موقع صحتي:

 

اليكم هذه النصائح لزيادة الوزن بطريقة صحية

كيف يمكن القضاء على النحافة طبيعياً؟

الكاكاو والسحلب مشروبات صحية وغنية لزيادة الوزن

‪ما رأيك ؟