هل تعرفين كيفية تطبيق تقنية خبز المكياج؟

هل تعرفين كيفية تطبيق تقنية خبز المكياج؟

ظهرت منذ زمن قصير تقنية الـBaking والتي تعني خبز المكياج، وهي تقنية جديدة وفريدة من نوعها تساعدك على وضع المكياج بطريقة مختلفة عن قبل. لذلك في هذا الموضوع من موقع صحتي سنطلعك على طريقة عمل تقنية خبز المكياج.

 

طريقة عمل تقنية خبز المكياج

 

تعمل تقنية خبز المكياج على إعداد الوجه لتقنية تحديد الوجه أي ما يعرف بالـ Contouring وهي تقوم على مد البودرة البيضاء الفاتحة اللون على الوجه لمدة لا تقل عن 10 دقائق حتى 30 دقيقة أحياناً في مناطق الخدود وتحت العين وحول الفم قبل البدء بفردها على الوجه بكامله بشكل متساوٍ. من هنا جاء تسمية هذه التقنية بتقنية الخبز وكأن الوجه يدخل الى الفرن ويخبز قبل وضع المكياج. واليك الخطوات بالتحديد:

 

- يجب أولاً ترطيب محيط العينين بواسطة كريم العيون الخاص المستعمل ويكون ذلك بهدف تخفيف منطقة التجاعيد والخطوط الرفيعة حول العين ثم وضع السيروم وترك الكريمات لتجف.

 

- بعد ذلك يجب استعمال الكونسيلر الذي يعمل على إخفاء العيوب ومده من أعلى منطقة الخدين حتى الصدغ دون التطبيق على المنطقة المحاذية لجفن العين وذلك لعدم تجمع السوائل في الخطوط الرفيعة قرب الأعين.

 

- يجب مد طبقة رفيعة من البودرة ذات اللون الفاتح مستعملين ريشة عريضة.

 

- بعد الإنتهاء يجب ترك البودرة والكريمات لفترة تتراوح ما بين 10 الى 30 دقيقة.

 

- من الممكن على المرأة التي ترغب في تسليط الضوء على منطقة معينة من الوجه تطبيق بعض البودرة عليها بعد انقضاء الوقت.

 

- أخيراً بعد انتهاء المدة يجب وضع بودرة الوجه المعتادة والتخلص من الكمية الفائضة من الكريم وإزالة البودرة بحركات خفيفة باتجاه واحد.

 

يقدم لكم موقع صحتي قواعد عديدة لوضع المكياج:

 

خطوات لتطبيق المكياج الملائم لرمضان

قواعد يجب ان تعتمديها لمكياج هادئ يناسب الحجاب

للبشرة الدهنية اسلوب مكياج خاص... اكتشفيه هنا!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟