ما هي علاجات التثدي عند الرجل؟

ما هي علاجات التثدي عند الرجل؟

إن التثدي عند الرجال هي مشكلة تصف حالة تضخم حميد في نسيج الثديين عند الرجل وقد تحدث هذه الظاهرة في ثدي واحد أو في الثديين معاً. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي سنتطرق الى علاج التثدي عند الرجل، هذه الحالة التي تشكل نحو 60% من نسبة المشاكل التي يواجهها الرجال المتعلقة بالثدي و 85% من حالات تكتل الثدي عند الرجال.

 

التثدي عند الرجل

 

لا تظهر هذه المشكلة في عمر محددة فقد يعاني منها الرجل في أي عمر ولكن قد تكون متكاثرة في الفئة العمرية من 14 الى 15.5 عام، بسبب مشاكل هرمونية أو بسبب تعاطي أدوية معينة، ويمكن أن لا يظهر لها سبباً معروفاً وتتعدى هذه النسبة الـ 75% من حالات الإصابة.

 

علاج التثدي عند الرجل

 

يجب تحديد أولاً سبب ظهور هذه المشكلة لمحاولة إيجاد بعض الحلول لها، ولكن لا يجب أن ننسى أنه كما ذكرنا سابقاً في 75% من الحالات يكون السبب مجهولاً، لذلك يحاول بعض الرجال التوجه الى الطبيب الجراحي التجميلي للتخلص من هذه المشكلة والتخلص معها من الإحراج التي تسببه. يتم تخدير المريض بشكل كلي وتجرى له العملية، ليعود شكل ثدييه الى طبيعتهما، بعد شفط النسيجين الدهني والغدي أو شفط الدهني وترك الغدي وتجرى هذه العملية بالعادة  بالمنظار كي لا تتطلب عملية الشفاء الكثير من الوقت.

 

أما في حال أراد المريض علاجاً بديلاً للجراحة فمن الممكن المحاولة مع بعض من أنواع الأدوية التي تعمل على إعادة توازن الهرمونات الى طبيعتها ونحن نعني هنا طبعاً هرمون الاستروجين والتستوستيرون ولكن قد لا يفلح الأمر بخاصة إن كانت حالة المريض متطورة جداً ظاهرياً بشكل خاص.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

اليكم طريقة علاج التثدي عند الرجل دون جراحة

أسباب تثدي الرجل

لماذا يتزايد سرطان الثدي عند الرجال؟

‪ما رأيك ؟