قواعد يجب ان تعتمديها لمكياج هادئ يناسب الحجاب

قواعد يجب ان تعتمديها لمكياج هادئ يناسب الحجاب

غالباً ما تحاول المرأة اختيار لون مناسب للحجاب يتماشى مع لون الثياب التي تلبسها وتشعر بالحيرة عند التفكير في المكياج الذي يتماشى أيضاً مع حجابها. لذلك، سنعرّفك في موضوع صحتي اليوم إلى طريقة عمل مكياج هادئ للحجاب. 

 

كيف تختارين ألوان المكياج؟

 

على ألوان المكياج أن تتناغم مع ألوان الحجاب لا أن تكون نفسها أو بقوة الألوان نفسها، وبالتالي تكون ألواناً متقاربة أي اللون نفسه ولكن بطبقات متدرّجة وتميل إلى الألوان الزاهية. لذلك، ليكون مكياجك هادئاً ويتماشى مع الحجاب، إختاري الألوان الزاهية مثل اللون الزهري والألوان الترابية الفاتحة لئلّا يكون المكياج قوياً وتجنبي وضع الألوان اللامعة والبراقة فوق الجفن. 

 

على ماذا تركّزين خلال وضع المكياج

 

من المفضل اختيار الألوان الزاهية والمتقاربة مع ألوان الحجاب للحصول على مكياج هادئ وبالتالي لإبراز العينين، ويفضّل التركيز على الرموش وذلك عبر وضع الماسكارا أو رسم العين بالآيلاينر وتفادي وضع الألوان القوية والبرّاقة فوق جفن العين. وإذا أردت إبراز تكاوين الوجه بالألوان، يفضّل اختيار العينين أو الشفاه وليس الإثنين معاً ليبقى المكياج هادئاً وبسيطاً. أمّا لألوان أحمر الشفاه، يمكن استعمال ألوان فاتحة مثل الزهري وغيره. علاوة على ذلك، يلعب شكل الحاجب دوراً مهماً لإبراز شكل العين، لذلك يجب رسم الحاجبين بشكل جميل يناسب شكل العين. 

 

وتسعى كل امرأة إلى اعتماد مكياج هادئ يتماشى مع حجابها لذلك يكمن السر في اختيار الألوان المناسبة وفي كيفية وضع المكياج أي التركيز على التكاوين في الوجه. علاوة على ذلك تلعب الأكسسوارات دوراً مهماً أيضاً، وبالتالي يمكن لكل امرأة اعتماد مكياج هادئ وناعم وإضفاء لمسة باستعمالها الأكسسوارات وتحافظ بالتالي على التناغم بين الحجاب والثياب والمكياج.

 

اليكم من موقع صحتي طرق عديدة لتطبيق المكياج:

 

تعلمي طريقة تطبيق مكياج عيون بالخطوات البسيطة

بالخطوات... طريقة تطبيق المكياج الشتوي

كيف يمكن تكبير العيون بدون مكياج؟

‪ما رأيك ؟