إستخدموا العدسات اللاصقة بطريقة سليمة

إستخدموا العدسات اللاصقة بطريقة سليمة

العدسات اللاصقة مثالية إذا كنتم قد سئمتم من وضع النظارات، وهناك نوعان من العدسات أي تلك الطبّية الخاصة بتصحيح النظر وتلك التجميلية الملوّنة. وإذا كنتم تعانون من مشكلة في النظر، يجب أن تختاروا النوع الأول، مع الحرص على إستشارة الطبيب في النوع الافضل لكي لا تتضاعف المشاكل لديكم. وحتّى مع إختيار النوع الصحيح، يجب تعلّم طريقة الاستخدام السليمة للعدسات اللاصقة.

الخطوات الصحيحة

الخطوات الصحيحة لوضع العدسات هي: إغسلوا أيديكم، ولتجنب الخلط بين العدسات، من المفضل دائمًا وضع العدسة وإزالتها من العين اليمين أولا. ثم ضعوا العدسة على طرف الإصبع الوسطى، وتأكدوا من أن وجهتها صحيحة عن طريق فحص علامة الداخل والخارج. إستعملوا يدكم الأخرى لتمسكوا الجفن العلوي وأجذبوا الجفن السفلي نحو الأسفل بواسطة الأصابع الأخرى من اليد التي ستضع العدسة. أنظروا إلى السقف وضعوا العدسة بلطف على الجزء السفلي من عينكم. حرّروا جفنك ببطء وأغلقوا العين للحظة. أما بالنسبة إلى إزالة العدسات: أغسلوا اليدين جيدًا، ثمّ أنظروا إلى السقف وأجذبوا الجفن السفلي إلى الأسفل. قرّبوا إصبع السبابة من العين حتى تلمس حافة العدسة السفلى، وقوموا بدفع العدسة نحو الجزء الأبيض السفلي من العين، ثمّ إضغطوا بلطف على العدسة بين الإبهام والسبابة وأزيلوها.

أضرار العدسات اللاصقة

إستخدام العدسات اللاصقة يمكن أن يؤدّي الى أضرار صحّية عديدة في حال لم تستخدم بالشكل الصحيح مثل التسبّب بتكوّن ندوب في القرنية، تقرّحات وحتى الاصابة بعدوى من جراثيم خطيرة يمكن أن تؤدي الى فقدان البصر. فالجراثيم يمكن أن تدخل الى القرنية وتتسبّب بعدوى قويّة، خصوصاً إذا كنتم بدون قصد تلمسون العدسة بشكل مستمر ما يسبّب إحتكاكاً بينها وبين الطبقة الخارجية في القرنية.

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة