اليك أكثر الطرق التجميلية المعتمدة لإزالة البقع الداكنة من الوجه

اليك أكثر الطرق التجميلية المعتمدة لإزالة البقع الداكنة من الوجه

من المهم أن نعلم بأن الجراحة التجميلية حقل واسع ويضم الكثير من الخيارات ولا يتوقف عند تغيير الشكل بل هناك طرق تخلص البشرة من الشوائب واليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم كيفية ازالة البقع الداكنة من الوجه من خلال الجراحة التجميلية. 

 

التقشير والتقشير الدقيق

 

يستخدم الطبيب في هذه التقنية أثناء تقشير البشرة آلة طبية يمررها على البشرة للتخلص من طبقة الجلد الميت الداكنة والحصول على بشرة ناعمة ونضرة. أما التقشير الدقيق للبشرة تستخدم حبيبات الكريستال الدقيقة لتقشير البشرة، مما يجعلها أكثر فعالية بعلاج مشكلة البقع الداكنة. يمكن استخدام التقشير العادي للتخلص من البقع الداكنة الناتجة عن حب الشباب أو الندوب الجراحية ولكن التقشير الدقيق يستخدم في حالات البقع الداكنة وعلامات تمدد الجلد والتجاعيد وعلامات حبوب الشباب العميقة. عملية التقشير لا تحتاج الى تخدير وبعد الجلسة يصبح الجبد وردياً وبعد حوالي اليوم تصبح البشرة صافية. يوضع المخدر الموضعي على البشرة بعد تنظيفها ومن ثم تمرر آلة التقشير وهي فرشاة سريعة الحركة للتخلص من الطبقات الميتة من الجلد ولكن التقشير الدقيق يكون أكثر لطفاً ولا حاجة للتخدير الموضعي خلاله. 

 

التقشير الكيميائي

 

التقشير الكيميائي يحسن من مظهر الجلد وذلك من خلال وضع بعض المستحضرات الكيميائية التي تعمل على لتقشير على البشرة لمنحها مظهرا جذاباً. أما فوائد التقشير الكيميائي فهي التخلص من البقع الداكنة والخطوط الرفيعة حول الفم والعينين والندب وحب الشباب وعلاكاته وعلاج البشرة المرهقة من أشعة الشمس. هذا التقشير يشبه حرقة الشمس لذلك يجب أخذ المسكنات بحال الشعور بالألم مع وضع كمادات من الماء البارد. 

 

التقشير بالليزر

 

لليزر دور كبير في التجميل ومعالجة عيوب الجسم ونجد فيه ليزر التقشير الذي يزيل طبقات الجلد الميتة. يخلص الليزر من البقع الداكنة في الوجه كما أنه يخلص البشرة من الندون والجروح وعلامات حب الشباب ويعالج البشرة المتضررو من الشمس ويشد الجلد ويخلص المرأة من التجاعيد.

 

اليكم من موقع صحتي طرق عديدة للعناية بالوجه:

 

التخلص من دهنيات الوجه... لإشراقة ساطعة!

خلطات منزلية للتخلص من تصبغات الوجه

تخصلي من بقع الوجه السوداء باسهل الطرق

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟