اليك الحل الافضل بعد استئصال ثديك

اليك الحل الافضل بعد استئصال ثديك

يلجأ بعض السيدات الى اعادة بناء الثدي بعد استئصاله نتيجة مرض السرطان بهدف تعزيز الثقة بالنفس والشعور بالانوثة، لكن العملية تعتبر غير ضرورية من الناحية الطبية. العملية تهدف الى استعادة واصلاح مظهر الثدي من الناحية الجمالية. ولكن ما هي طرق اعادة بناء الثدي؟ موقع صحتي يستعرضها في هذا المقال.

 

الوسائل المتاحة

 

الوسائل المتبعة في العالم اليوم لاعادة بناء الثدي تختصر بوسيلتين: 

 

الانسجة: استخدام الانسجة من مناطق اخرى مثل الظهر, البطن او الارداف ، او انسجة الثدي المتبقية لاعادة البناء الجزئي للثدي. وتمكن هذه الطريقة من الحصول على ثدي مع نسيج مشابه للثدي الطبيعي ويكون هذا النسيجُ حيّا وطبيعيّا، ويعطي أفضل شكل طبيعي.

تعدّ هذه الجراحة بالكبيرة، وتتطلب بقاء المرأة فترة أطول في المستشفى. وتترك ندبات في الموضع الذي انتزع منه النسيج في الجسم، ومن المرجح أن يتغيّر شكل الثدي الجديد وحجمه في الأشهر القليلة الأولى. وحالما يستقرّ شكل الثدي وحجمه، يمكن أن يقوم الجرّاح بإعادة بناء الحلمة، وذلك من خلال أخذ جزء من حلمة الثدي المتبقي ووصلها بالثدي الجديد، ومن ثم يقوم بوشم لوني للجلد.

 

السيليكون: هو الطريقة الاكثر شيوعا. ويتمّ من خلالها ادخال طعم خاص من السيليكون بطرق مختلفة. احدى الطرق هي الزرع مباشرة تحت الجلد وكذلك تحت عضلات الصدر نفسه. هذا الخيار يكون مناسبا للحالات التي يكون فيها الصدر كبيرا. اما في الحالات التي يكون فيها غلاف الجلد قليلا جدا، فيتم توسيع الانسجة الموجودة عن طريق زرع طعم موقت، وحَقن محلول لتوسيعها، او بواسطة زرع طعم قابل للانتفاخ.

 

مدى التطابق

 

يستطيع الجراح ان يطابق بين الثدي الجديد والثدي الموجود قدر المستطاع، من خلال رفع الثدي الموجود أو تكبيره أو تصغيره. وبعض النساء اللواتي لديهن خطر كبير للإصابة بسرطان الثدي يخترن استئصال الثديين معاً وإعادة بناء مزدوجة لهما من أجل تقليل احتمال أن يحدث لهن سرطان الثدي مرة ثانية، ومن أجل ضمان تطابق جيّد بينهما.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية من موقع صحتي:

 

هذا ما يجب ان تعرفيه عن الجراحة التجميلية بعد استئصال الثدي

د. فيليب ساروفيم: ترميم الثدي بعد استئصاله يعيد للمرأة انوثتها

هذه هي المضاعفات المحتملة لعملية استئصال الثدي

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟