جراحات خفض الوزن تحميكم من الإصابة بأمراض القلب القاتلة!

جراحات خفض الوزن تحميكم من الإصابة بأمراض القلب القاتلة!

ترتبط السمنة الزائدة بإرتفاع ضغط الدم وأمراض القلب، خصوصاً أن زيادة الوزن تؤدي إلى مضاعفات كثيرة في أعضاء الجسم المختلفة بما فيها القلب والشرايين والكلى، لذلك من الضروري العمل على تخفيض الوزن لتفادي الأعراض الصحيّة التي قد تنعكس سلباً على صحة القلب وسلامته.

 

السمنة وإنعكاسها السلبي على القلب

 

تؤدي السمنة الزائدة إلى التهابات في الأوعية الدموية، وذلك لأن الخلايا الدهنية في البطن تفرز هرمونات كثيرة تؤدي إلى الإصابة بالتهابات وإنقباضات في الأوعية الدموية، مع إرتفاع نسبة الإصابة بالسكتة القلبية.

 

كيف تؤثر جراحات خفض الوزن على القلب؟

 

بهدف التخلّص من السمنة، أصبحت جراحات إنقاص الوزن الوسيلة الأساسية المعتمدة التي تهدف إلى مساعدة الأشخاص الذين يعانون البدانة الشديدة على إنقاص وزنهم عن طريق تقليل كمية الطعام، وقد أثبتت دراسة أميركية حديثة أن الأشخاص الذين يخضعون لعمليات جراحية لإنقاص الوزن يظهرون تحسّناً في حالتهم الصحية وتقل لديهم مخاطر الإصابة بأمراض القلب المختلفة بعد حوالي سبعة أعوام من الخضوع الى الجراحة، حيث أن معظم الأشخاص الذين يخضعون لتلك الجراحات المختلفة يعودون لحالتهم الطبيعية.

 

كما تبيّن أن هذا الإجراء يقلل من مخاطر الوفاة بالأزمات القلبية، حيث أن الأشخاص البدناء الذين خضعوا لهذه الجراحة كانوا أقل عرضة للوفاة من أمراض الأوعية الدموية أو الإصابة بالأزمات القلبية أو السكتة، خصوصاً أن هذا الإجراء الجراحي يساهم في إنخفاض مستوى الكولسترول والدهون الثلاثية، والحساسيتهم على البروتين C الذي يزيد من مخاطر الإصابة بالأزمات القلبية والسكتة.

 

الفوائد الصحيّة لجراحة تخفيض الوزن

 

لجراحة تخفيض الوزن الكثير من الفوائد الصحيّة، ومنها:

- تقلل من معدلات هرمون الأستروجين، الذي يرفع من مخاطر إصابة السيدات بأنواع مختلفة من السرطان بعد فترة إنقطاع الطمث.

-  تحدّ من مقاومة الجسم للأنسولين وبالتالي الوقاية من خطر الإصابة بمرض السكري.

- جراحة إنقاص الوزن مرتبطة بانخفاض خطر الإصابة بالسرطان، وخاصة السرطانات المرتبطة بالسمنة، بما في ذلك سرطان الثدي والرحم والبنكرياس والقولون.

 

إليكم المزيد عن جراحات خفض الوزن عبر هذه الروابط من موقع صحتي:

 

البدانة ليست مصيركم الحتمي! تعرّفوا على جراحات السمنة التي يمكن ان تنقذ حياتكم

قبل اللجوء لتدبيس المعدة... اقرأوا هذا الموضوع عن ايجابيات وسلبيات العملية!

هل أصبحت عمليات شد البطن التقليدية من الجراحات القديمة؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟